بحضور المخرجة جيهان يحيي “إخوان النازي” باتيليه الاسكندرية .. الاربعاء

0

يعرض نادى الفيلم باتيليه الاسكندرية فى السابعة من مساء الاربعاء القادم، فيلم “إخوان النازي” ، وذلك بمقر الاتيليه فى 6 فيكتور باسيلي – المسلة شرق – العطارين.

 وذلك بحضور جيهان يحيي – مخرجة الفيلم ، و الكاتب الصحفي توحيد مجدي، مؤلف الفيلم، وممثلين عن المركز القومى للسينما، وبعض من المهتمين بالفن السابع ورواد نادى الفيلم.

يعد “إخوان النازي” أول فيلم من إنتاج مصري يكشف بالمشاهد المصورة الحقيقية النادرة والوثائق الحكومية البريطانية والألمانية والأمريكية أسرار فرقة “إخوان النازي” التي شكلها حسن البنا المرشد العام الأول لجماعة الإخوان الإرهابية التي حاربت مع الرايخ الثالث النازي بقيادة أدولف هتلر خلال الحرب العالمية الثانية.
من جانبه اكد الناقد السينمائى سامى حلمى – عضو لجنة نادى الفيلم باتيليه الاسكندرية، إن فيلم “إخوان النازي” ومدته 55 دقيقة يكشف لأول مرة بالأفلام والوثائق الرسمية الحقيقية الكاملة لفرقة “إخوان النازي”، ويعرض بشكلٍ حصري أفلام الفرقة العسكرية التي كونها مرشد جماعة الإخوان الإرهابية حسن البنا من شباب الجماعة المصريين والعرب وأوروبا للقتال مع النازي خلال الحرب العالمية الثانية وتفاصيل الدور الذي لعبه الشيخ أمين الحسيني مُفتي القُدس الراحل لصالح جماعة الإخوان وحسن البنا.
و يستعرض أسرار تشكيل فرقة “إخوان النازي” مع تفاصيل تجنيد حسن البنا كعميل رسمي بدوام كامل لحساب الرايخ الثالث الألماني مع مُستندات تجنيد البنا وكيف تواصل مُرشد جماعة الإخوان من القاهرة -عن طريق الشفرة- مع الاستخبارات النازية في برلين.
و يكشف بالمُستندات البريطانية الرسمية عن تفاصيل خيانة البنا للفريق عزيز المصري من كبار قادة الجيش المصري قبل ثورة يوليو 1952، و أسرار العملية النازية السرية لتقويض الاقتصاد المصري وماذا حدث للجُنيه المصري الورقي في عام 1942، وتفاصيل اختراق عميلة بريطانية شابة لبيت حسن البنا في حي الحلمية الجديدة بالقاهرة، كما يكشف الفيلم عشرات الأسرار الموثقة بالمشاهد المصورة وشهادة الشهود.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق