بحضور مدير المركز القومى للسينما .. نادى الفيلم باتيليه الاسكندرية يدشن عروض الفيلم التسجيلي

0

 

أعلن نادى الفيلم باتيليه الاسكندرية، تدشينه لعروض خاصة للافلام التسجيلية اعتبار من غد الاربعاء 31 يوليو 2019 ، فى تمام السابعة مساء، بمقر الاتيلية الكائن فى ٦ فيكتور باسيلي- المسلة شرق- العطارين، وتستمر العروض تباعا خلال الاربعاء الاخير من كل شهر.

وكشف الناقد السينمائي سامى حلمى – عضو لجنة نادى الفيلم – عن استهلال عروض الافلام التسجيلية بعرض خاص للفيلم المميز ” تأتون من بعيد – you come from far awa ”  للمخرجة أمل رمسيس الفائز بالعديد من الجوائز في مهرجان الإسماعيلية و مهرجان قرطاج و مهرجان تطوان و مهرجان سردينيا.

واضاف حلمى أن العرض الخاص للفيلم الوثائقي الطويل «تأتون من بعيد – you come from far away»، سيكون أول عروض الفيلم التسجيلي بنادي الفيلم، وسيشهد حضور خاص ومميز للدكتور “خالد عبدالجليل”، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، ومدير المركز القومي للسينما، ومدير الرقابة على المصنفات الفنية.
وتدور أحداث الفيلم (الفائز بجائزتي النقاد الدوليين والنقاد الأفارقة في مهرجان الإسماعيلية 2019، حول قصة عائلة فلسطينية افترقت عن بعضها البعض بسبب الاضطرابات التى شهدها القرن العشرين، بداية من الحرب الأهلية الإسبانية التى شارك فيها الأب، وهو نجاتي صدقي، للنضال ضد فرانكو والفاشية، ثم الحرب العالمية الثانية، وبعدها النكبة الفلسطينية، ثم الحرب الأهلية اللبنانية، ونتج عن هذه الأحداث وضع غير عادي، ويقول صُناع الفيلم أنه يستعرض للمشاهد: «تخيل أن لديك أخوة ولكنك لا تستطيع الحديث معهم لأنك لا تتكلم نفس اللغة .. تخيل أن تكون لك أسرة ولكنك تربيت بدون أهل»!
كتبت : ايمان مهدى

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق