بدء مهرجان كام الدولي “سينما بلا حدود” ردا على قرار ترامب

كتبت – دنيا على

ينطلق مساء اليوم الجمعة مهرجان كام الدولي للأفلام القصيرة “سينما بلاحدود” الدورة السابعة بالمسرح الكبير بوزارة التضامن الاجتماعى بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن منهم الفنان أحمد بدير والفنانة عايدة رياض.
قال المخرج علاء نصر رئيس مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة: إن مهرجان هذا العام ذو طابع خاص عن الدورات السابقة، حيث تشارك 41 دولة عربية وأجنبية بأفلام مختلفة منهم “ألمانيا وإنجلترا”، وتم إقصاء الأفلام الأمريكية تتضامن مع القضية الفلسطينية.
أضاف “نصر” فى تصريحات صحفية، أن مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة يحمل شعار “سينما بلا حدود” فى نسخته السابعة، دورة المخرج الكبير الراحل الدكتور محمد كامل القليوبي، والفنان أحمد بدير رئيس شرفى للمهرجان وضيف شرف المهرجان من جمهورية العراق وإهداء دورة 2017 إلى القدس.
وأشار رئيس المهرجان إلى أن ضيوف شرف هذا العام أصحاب بصمات وإبداع فى مصر وهم مدير التصوير الدكتور رمسيس مرزوق، واللواء طارق مهدي، والشيخ نزيه أبو كاشف، من فلسطين، الصحفية رجاء مستقيم، من المغرب، والمخرج الدكتور علي المطيري، من العراق، والمنتج إبراهيم بوشتى، من المغرب، والفنانة شذا عزام، من سوريا، والمصور الفنان ياسين البوقمحي، من المغرب، والفنانة سلمى سعيد من المغرب، ومها مرابي، من لبنان، ومنية سكراني، ورحاب إبراهيم المزوغي، من تونس.
يذكر أن مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة الدورة السابعة “سينما بلاحدود” سوف ينطلق خلال الفترة من 15 حتى 20 ديسمبر 2017 بالقاهرة تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والـي، والمهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، وهيئة قصور الثقافة، وهيئة الاستعلامات.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا