بدعم الهلال الأحمر الإماراتي .. بن دغر يفتتح محطة المخا الكهربائية

كتبت ـ آية عبده

افتتح رئيس الوزراء اليمني،اليوم الاحد 6 أغسطس أحمد بن دغر محطة المخا الكهربائية، بعد إعادة تأهيلها وصيانتها من قبل الهلال الأحمر الإماراتي والتي سوف ترتفع طاقتها الإنتاجية إلى 160 ميغا وات ،ووجه بن دغر بسرعة إنجاز أعمال الشبكة والربط لتشمل باقي مديريات محافظة تعز، والعمل على إصلاح خطوط النقل المدمرة.

وقال رئيس الوزراء اليمني: “ها نحن اليوم في المخا نبعث تحية لكل أبناء اليمن، وكما تعلمون بأن محطة الكهرباء هنا دُمرت من قبل مليشيا الحوثي وصالح، ولكن بنجدة أشقائنا من دولة الإمارات العربية المتحدة وبدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، أعادوا لها الحياة من جديد وأصبحت لدينا 160 ميغاوات، وتقريبا 140 ميغاوات جاهزة للاستخدام، ومدينة المخا وأهلها يستحقون كل خير”.

وأضاف بن دغر: “نحن نبحث عن السلام حسب المرجعيات الثلاث سلام يحترم الشرعية المنتخبة فسعينا للسلام هو سعينا من أجل استقرار اليمن، وبالأمن والاستقرار تحقق التنمية” ،وسلم بن دغر المساكن لعدد من المواطنين الذين تضررت منازلهم جراء الحرب العدوانية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الدولة والشعب اليمني.

وقال رئيس الوزراء “إن هذه الأعمال الطيبة ستظل محل شكر وتقدير، وستترك الأثر الطيب في نفوس كل اليمنيين للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً، الذين وقفوا وساندوا شعبنا في أصعب الظروف وقدموا له كل الدعم وساهموا في إعادة تطبيع الحياة وتوفير الخدمات في مدينة المخا، وعدد من محافظات الجمهورية”.

من جانبه، أكد مدير الهلال الأحمر الإماراتي، محمد سعيد الكتبي أن دعم دولة الإمارات عبر الهلال الأحمر سيتسمر من أجل تخفيف كاهل المعناة على أبناء الشعب اليمني.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا