برشلونة يرفع شعار الثأر أمام يوفنتوس

تتجه الأنظار، اليوم الثلاثاء ، إلى ملعب «كامب نو»، حيث يتواجه برشلونة الأسباني مع ضيفه يوفنتوس الإيطالي، وصيف البطل، في مباراة افتتاحية ثأرية لحساب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وترتدي المواجهة بين الفريقين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة التي تضم، أيضاً، أولمبياكوس اليوناني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، طابعاً ثأرياً بالنسبة لبرشلونة الذي انتهى مشواره في المسابقة الموسم الماضي على يد بطل إيطاليا بخسارته أمامه في الدور ربع النهائي صفر – 3 ذهاباً، قبل تعادلهما صفر – صفر إياباً في «كامب نو».
ويدخل الفريقان إلى مباراتهما الأولى في المسابقة القارية في وضع مشابه إلى حد ما، إذ خسر كل منهما ركيزة أساسية في تشكيلته بعد رحيل النجم البرازيلي نيمار عن برشلونة وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، ورحيل نجم الدفاع ليوناردو بونوتشي عن يوفنتوس وانتقاله إلى الغريم ميلان.
ويبدو برشلونة مرشحاً للحصول على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، على غرار يوفنتوس الذي نجح الموسم الماضي في الثأر لخسارته نهائي 2015 أمام النادي الكتالوني (1 – 3)، ولكن حلمه بإحراز اللقب انتهى مجدداً عند عتبة المباراة النهائية بخسارته أمام ريال مدريد 1 – 4.
سان جيرمان ضد سلتيك وفي المجموعة الثانية، يسعى سان جيرمان إلى التأكيد منذ المباراة الأولى أنه سيكون الرقم الصعب في المسابقة هذا الموسم عندما ينتقل وثلاثيه الضارب نيمار والأوروغوياني أدينسون كافاني وكيليان مبابي إلى غلاسكو لمواجهة سلتيك بطل أسكتلندا.
ويبدو الصراع على صدارة هذه المجموعة محصوراً بين سان جيرمان، الفائز بمبارياته الخمس الأولى في الدوري بفضل 7 أهداف لكافاني و4 لنيمار، والعملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني الذي يبدأ مشواره على أرضه ضد أندرلخت البلجيكي.
عودة مانشستر يونايتد وفي المجموعة الأولى، يسجّل مانشستر يونايتد الإنكليزي بطل »يوروبا ليغ« عودته إلى دوري الأبطال بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بلقاء ضيفه بازل السويسري، في مباراة تبدو في متناوله رغم فشله، السبت، في تحقيق فوزه الرابع توالياً في الدوري الممتاز بتعادله خارج ملعبه مع ستوك سيتي (2 – 2).
وتضم المجموعة بنفيكا بطل البرتغال الذي يستضيف بدوره سسكا موسكو الروسي.
من جهته، يبدأ تشلسي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز مشوار العودة إلى المسابقة بقيادة المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي على أرضه ضد المغمور قره باغ الأذربيجاني الذي تأهل إلى دور المجموعات للمرة الأولى.
وتضم المجموعة الثالثة منافسين ليسا سهلين على الإطلاق هما روما الإيطالي وأتلتيكو مدريد الأسباني وصيف 2014 و2016 واللذان يتواجهان على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا