بورسعيد تستقبل وفد المستثمرين الألمان ..وجولة تفقدية لمواقع العمل

 

الفريق مهاب مميش: الألمان لديهم رغبة قوية في ضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية
المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد تستعد لإنطلاق أولى مشروعاتها 2018
صناعات ثقيلة ومشروعات كبيرة تنطلق من “بورسعيد للتنمية” داخل المنطقة الاقتصادية

التقى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفداً من المستثمرين والشركات الألمانية التي تم توقيع 5 اتفاقيات معها لإنشاء مصانع في المنطقة الصناعية لشرق بورسعيد، خلال زيارته لألمانيا.
وقال الفريق مميش أنه تم دعوة الشركات الألمانية التي اجتمع بها خلال زيارته لألمانيا لتفقد مواقع العمل في شرق بورسعيد، للبدء في تنفيذ المشروعات المتفق عليها، مشيراً إلى أن الوفد الألماني أبدى استعداده ورغبته في ضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية لما تتمتع به من حوافز استثمارية وموقع فريد وما تمتلكه من موانئ تربط الشرق والغرب معاً .
وقد قام الوفد المكون من ممثلي الشركات البافارية الألمانية بجولة تفقدية للمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد وجولة بحرية لقناة السويس الجديدة وكذا زيارة أنفاق جنوب بورسعيد والاسماعيلية والجاري تنفيذها أسفل قناة السويس، كما قام الوفد بجولة داخل المزارع السمكية ثم المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد.
وقام وفد ممثلي الشركات الألمانية بتفقد المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، ورؤية معدلات تنفيذ الأعمال على أرض الواقع للمصانع والمباني الإدارية ومستوى البنية التحتية في المنطقة، فضلاً عن معرفة توقيتات تسليم هذه المشروعات.
وقد صاحب الوفد الألماني في زيارته لشرق بورسعيد الربان علي عاصم مدير ميناء شرق بورسعيد، حيث قام بجولة والوفد الألماني داخل ميناء شرق بورسعيد لمعرفة حجم الأعمال الجاري تنفيذها من أرصفة جديدة، تساهم في أن تكون المدخل الرئيسي لمدخلات الصناعة والمنفذ للتصديرالبضائع.
وأبدى الوفد الألماني إعجابه بما يقام على أرض المنطقة الاقتصادية وكذلك معدلات التنفيذ السريعة التي تقوم بها المنطقة والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة في الانتهاء من الأنفاق والأرصفة الجديدة.
الجدير بالذكر أن الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد التقى خلال زيارته الترويجية للمنطقة بألمانيا كبرى الشركات والمستثمرين الألمان، وقام بتوقيع 5 عقود استثمار بين الشركات الألمانية والمطور الصناعي شركة بورسعيد للتنمية في شرق بورسعيد لإنشاء 5 مصانع على مساحة 40 ألف متر مربع باستثمارات تقدر بنحو 150 مليون يورو في مجالات صناعة الجرارات والأتوبيسات وأنظمة الري والأبواب المصفحة والأقفال الحديدية وصناعة اليخوت، ليتم التنفيذ في 2018 المقبل.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا