«تحالف مينا البصل» يطالب النائب العام بالتحقيق في شكوى مواطن ضد قسم الشرطة

0

كتبت – ندا وائل

طالب عماد فتحي، أمين حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بدائرة مينا البصل، النائب العام، بسرعة التحقيق في شكوى أحد مواطني الدائرة، التي يتهم فيها ضابط بمباحث قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، بتلفيق قضية مخدرات لنجله.

وأشار فتحي، إلى ورود شكوى من المواطن، محمد عبد السلام، يتهم فيها أحد ضباط القسم، بإلقاء القبض على نجله (عبد الرحمن) البالغ من العمر 19 عاماً فقط، وحاول أن يعمل معه (مرشد) على حسب كلام الشاكي. وعندما رفض تم تلفيق قضية مخدرات له.

أضاف فتحي، أن الشاكي تقدم فور إلقاء القبض على نجله، بإرسال تلغراف إلى مدير نيابة مينا البصل، بسبب إلقاء القبض على نجله من أمام المنزل.

وطالب أمين حزب التحالف بمينا البصل، بضرورة التحقيق السريع في شكوى هذا المواطن، والتي تمس بشكل مباشر العلاقة بين جهاز الشرطة والمواطنيين، مؤكداً أن التغاضي عن مثل هذه الأمور يؤدي إلى احتقان العلاقة بين الشعب وشرطته، ولابد من حسمها ويحصل صاحب الحق – أياً كان – على حقه، بالقانون.

وأكد فتحي، على أن تنفيذ القانون لابد أن يكون وفق الإجراءات القانونية التي أقرها القانون والدستور، حتى نتمكن جميعاً من بناء مجتمع يحترم فيه الجميع القانون، ويصبح فيه منفذ القانون هو القدوة والدافع للمواطن على احترام القانون، وليس العكس.

 

اترك تعليق