تدريب طلبة كلية الاستزراع المائي – جامعة العريش 

انتهى البرنامج التدريبي لطلاب كلية الاستزراع المائي بالعريش، بالتعاون بين ا.د. اشرف الدكر عميد الكلية و ا.د. عبير السحرتي الاستاذ بالمعهد القومي لعلوم البحار و المصايد و رئيس لجنة تنمية و خدمة المجتمع و البيئة بالمعهد.

و قد ناقشت لجنة تقييم مستوى الطلاب المكونة من اساتذة متخصصين بجامعة الاسكندرية و لجنة الاستشاريين البحريين برئاسة الربان شهاب الغنام – ميناء الاسكندرية و الدخيلة، و ا.د. عبير السحرتي (رئيس اللجنة و منسق التدريب) و قد اثنت اللجنة على مستوى الطلبة المرتفع و تم مناقشتهم في مشاريع التخرج التي تتمثل في صورة تكليف برحالات بحرية من ميناء العريش الى سواحل ليبيا و ايطاليا و المملكة العربية السعودية و ذلك لعمليات الصيد و الملاحة البحرية.

و قد اشارت سيادتها ان هذا التدريب قد تم في ضوء بروتوكول التعاون بين المعهد القومي لعلوم البحار و المصايد برئاسة ا.د. عمرو زكريا و رئيس اكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا و ا.د. حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش و بناءا على توجيهات معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي و ذكرت ان التدريب على سفينة السلسبيل التابعة للمعهد القومي لعلوم البحار قد اكسب الطلاب مهارات مهنية علمية لازمة لعملية الابحار و الصيد.

و اكد الطلاب انهم قد استفادوا بخبره المعهد في هذا المجال و انهم استطاعوا استخدام اجهزة السونار و الاجهزة الحديثة الموجودة على متن السفينة و كيفية الكشف على التجمعات السمكية و وسائل قياس الخواص الكيميائية و الفيزيائية لمياه البحر و بحمد الله قد حصل الطلبة و الطالبات على تقديرا امتياز من جميع اعضاء اللجنة.

و تقديرات بان ا.د. عمرو زكريا حريص كل الحرص على توفير كل امكانيات المعهد للخدمات البيئية المجتمعية و خاصة تنمية البحيرات و ذلك تنفيذا للخطة الاستراتجية للدولة 2030.

و قد تم تكريم ا.د. عبير السحرتي من قبل ا.د. اشرف الدكر عميد الكلية على مجهوداتها.

التعليقات متوقفه