ترامب يدعو الكونجرس لمعالجة نظام الهجرة “المتراخي”

كتبت – دنيا على

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الحاجة الملحة لأن يقر الكونجرس إصلاحا لقانون الهجرة، وذلك بعد ساعات على تفجير نفذه مهاجر بنجلاديشي في أكبر محطة للحافلات قرب تايمز سكوير في نيويورك أمس الاثنين.
ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الثلاثاء عن ترامب دعوته – في بيان – الكونجرس إلى إصلاح قانون الهجرة، قائلا “يجب على أمريكا أن تعالج نظام الهجرة المتراخي الذي يسمح لعدد كبير جدا من الأشخاص الخطرين وغير المتحقق منهم بشكل كاف بالوصول إلى بلادنا”.
وأضاف “منفذ هجوم نيويورك دخل بلادنا في إطار التجمع العائلي.. ومحاولة الاعتداء الفتاك هذه تؤكد مجددا الحاجة الملحة لأن يقر الكونجرس إصلاحات تشريعية لحماية الأمريكيين”.
ودافع ترامب عن الأمر التنفيذي الذي أصدره ومنع بموجبه رعايا سبع دول، هى (اليمن، سوريا، ليبيا، إيران، الصومال، كوريا الشمالية، وتشاد) من دخول الولايات المتحدة، معتبرا أن هذا المرسوم ليس إلا خطوة إلى الأمام لجعل نظام الهجرة أكثر أمنا.
وكان الرئيس الأمريكي قد شدد، في تصريحات سابقة، على ضرورة تعديل سياسة الهجرة وإنهاء برنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة في الولايات المتحدة، وذلك غداة عملية دهس في نيويورك نفذها الأوزبيكي سيف الله سايبوف، وأوقعت 8 قتلى وعددا من الجرحى

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا