ترامب يوجه تهديدا وجوديا لكوريا الشمالية

كتبت – رجاء عبدالنبي
قام رئيس أمريكا، دونالد ترامب، بتوجيه تهديدا وجوديا لكوريا الشمالية، وهدد بأنها لن تكون قادرة على البقاء، إذا ما نفذّت التهديدات التي أطلقها وزير خارجيتها في الجمعية العامة مساء السبت.
كما أوضح ترامب في موقعه على تويتر “لقد استمعت للتو لخطاب وزير خارجية كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة: إذا كان يصور أفكار رجل صواريخ صغير (زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ – اونا) فإنها لن تستمر طويلا”.
وقال الوزير الكوري الشمالي، ري يونغ هو، إن كوريا الديمقراطية تسعى جاهدة لتحقيق التكافؤ العسكري مع الولايات المتحدة، وإن القوات النووية في بيونغ يانغ تشكل عاملا رادعا حصرا، وفى الوقت نفسه حث “الوزير”، الولايات المتحدة وحلفاءها على “التفكير مرتين” قبل القيام باستفزازات عسكرية ضد بلاده.
وقال الوزير إن ترامب “شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب” وأضاف أنه “رجل عصابات أطلق جملة كلمات عنيفة ومتهورة” ضد كوريا الشمالية. واعتبر أن ترامب يشكل اليوم “أكبر تهديد للسلام”، قائلا: “إذا ما هاجمنا الولايات المتحدة فسيكون هو المسئول عن ذلك”.
وبنفس الطريقة والأسلوب ردّ ترامب على وزير خارجية بيونغ يانغ، قائلا إن كوريا الشمالية لن تكون قادرة على البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة، إذا كان وزير خارجية هذه الجمهورية قد عبّر يوم السبت في كلمته أمام العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة عن موقف قيادة البلاد.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا