تطوير المرحلة الاولى لميناء الصيد بطور سيناء بتكلفة 45 مليون جنيه

كتبت – رجاء عبدالنبي

أوضح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنة أن أعمال تطوير المرحلة الأولى من ميناء الصيد بطور سيناء تشمل إنشاء رصيف بحري بطول 100 متر وعمق 5 أمتار ومبنى إداري بمساحة 80 مترا مربعا يتكون من طابقين ومبنى خدمات للصيادين على مساحة 100 متر بتكلفة تصل إلى 45 مليون جنيه.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن المشروع يتم على 3 مراحل وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى 45 مليون جنيه منها 25 مليونا من التعاون الدولي و20 مليونا من محافظة جنوب سيناء, وتم الانتهاء من 30% من أعمال المشروع، وتابع: أن المرحلة الثالثة تشمل رفع كفاءة وتجديد سقالة الكيلاني والمنشآت الإدارية وشبكات البنية التحتية واستكمال البنية التحتية للمصانع, وتتكلف هذه المرحلة 30 مليون جنيه .

و ذلك  جاء خلال تفقد الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم السبت، يرافقها محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة, أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير الميناء .

وأضاف ابو سنة أن التطوير يشمل رفع كفاءة مبنى الإدارة الحالي بمساحة 60 مترا, وإنشاء أسوار وبوابات وغرف خدمات ورفع كفاءة الورشة ومحطة الوقود وتجديد شبكات البنية التحتية ورصف طرق داخلية خدمية للمشروع ورفع كفاءة مركز تجميع الأسماك بمشتملاته.

.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا