تعرف على الأخطار الطبيعية للتأمين ضد مخاطر السيول

0

يكشف الاتحاد المصرى للتأمين عن أنه بوصفة مظلة شاملة لكافة شركات التأمين العاملة بالسوق المصرى فإنها من الواجب أن تتضافر الجهود بين شركات التأمين والحكومة لمواجهة هذه المخاطر من خلال تفعيل إنشاء مجمعة للأخطار الطبيعية بشكل إجبارى تهدف إلى:

1- حماية الشركات الأعضاء من الخسائر التي قد تتعرض لها نتيجة تحقق الأخطار الطبيعية، وكذا مواجهة الخسائر الجسيمة التي تمثل كوارث طبيعية وتشكل خطرا على المراكز المالية للشركات الأعضاء.

2- دعم قدرات الاقتصاد القومى عن طريق زيادة الطاقة الاستيعابية لسوق التأمين المصرى وقدرته على تحمل المخاطر.

3- زيادة القدرة التفاوضية للشركات الأعضاء وذلك بتوفير التغطيات المناسبة لإعادة التأمين لتغطية الأخطار الطبيعية لدى الأسواق الخارجية.

وتقوم المجمعة بالآتى:

1- تغطية وثائق وملاحق الأخطار الطبيعية وذلك لتأمينات الحريق والهندسى التي تصدر من الشركات الأعضاء.
2- معاونة الشركات الأعضاء على تحمل الأخطار الطبيعية والتي تشارك فيها كل شركة بنسبة من حصتها، بقيام المجمعة ببناء أنظمة فعالة لإدارة الأخطار الطبيعية والمعاونة في وضع الشروط والأسس الفنية للاكتتاب السليم.

3- بحث المطالبات التي تقدم للشركات الأعضاء وتحيلها إليها هذه الشركات لدراستها وإبداء الرأى فيها وتقدير قيمتها تمهيدًا لتسويتها بمعرفة الشركة المسندة على أن يكون رأى المجمعة ملزم لأعضاء المجمعة.

4- إعداد الخرائط والبيانات الإحصائية الخاصة بالأخطار الطبيعية في مصر والأخطار المؤمن عليها بشركات التأمين الأعضاء.
5- إعداد البرامج والإجراءات اللازمة لإعادة التأمين والاتفاقيات الخاصة بالمجمعة لتغطية الأخطار الطبيعية طبقًا للأسعار الاسترشادية التي تحددها اللجنة الإدارية مع مراجعتها كل فترة.

6- إعداد الدراسات اللازمة للحد من آثار الأخطار الطبيعية والتعاقد مع الجهات ذات الخبرة الفنية لمعاونتها في تحقيق أغراضها.

دنيا على

اترك تعليق