تعرف على وصفة طبيعية لفرد الشعر

0

الكثير من الفتيات يعشقون امتلاك شعر طويل وناعم، لذلك يلجأن للذهاب إلى مراكز التجميل لفرد الشعر بطرق غير طبيعية وهذا يكلفهم الكثير من المال، لكن يمكنك فرد الشعر فى المنزل طبيعيًا بطرق غير مكلفة على الإطلاق.
فسبب جعل الشعر جاف ويصعب تسريحه عوامل عديدة، سواء كانت الجينات الوراثية، أو بسبب عدم الاهتمام به، ووضع الزيوت التى تساعده فى الحفاظ على نعومته وصحته، أو بسبب استخدام منتجات للشعر ليست عالية الجودة.
ماهى الخطوات التى يجب اتباعها وما هى تلك الوصفات؟
أولًا، اللبن: لما به من عناصر البروتين المغذية للشعر، فقط احضرى اللبن وقومى بغليه كثيرًا حتى تنفصل عنه طبقة القشطة وتصبح على سطحه، لذلك يجب أن يكون لبن كامل الدسم وليس معلب، ضعى اللبن على شعرك ومشطيه جيدًا حتى يتغلغل اللبن بداخل فروة الرأس، اتركى اللبن على شعرك لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه جيدًا ولا يوضع عليه الشامبو.
ثانيًا: لبن جوز الهند والليمون: فهما يعملان العجائب مع الشعر، فلهما أثر إيجابى على الشعر من تنعيمه وفرده إلى جانب تقوية بصيلة الشعر نفسها، فقط احضرى قدر كاف من لبن جوز الهند واعصرى عليه ليمونة كاملة، ثم ضعيه فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة، اخرجيه وافرديه على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسلى شعرك جيدًا دون استخدام الشامبو، فقط بحمام كريم.

دنيا على

اترك تعليق