تعليم الأقصر تنهي استعداداتها لاستقبال 5800 طالب وطالبة بماراثون الثانوية العامة

0

الأقصر – سمر إبراهيم

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالأقصر ، حالة الطوارئ استعدادا لانطلاق ماراثون الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، بعد غدا الأحد الموافق 4 يونيو الجاري معلنة انتهاء استعداداتها بتجهيز 18 لجنة على مستوى المحافظة إضافة إلى 7 لجان احتياطية لتستقبل 5800 طالب وطالبة .

وعقد طه بخيت وكيل وزارة التعليم بمحافظة الأقصر اجتماعا موسعا بمقر مدرسة خالد بن الوليد بالمدينة تم خلاله وضع الترتيبات النهائية للامتحانات بحضور رؤساء اللجان ومراكز توزيع الأسئلة والنقل ومشرفي الاستراحات والمخازن وغرفة العمليات والأمن وأعضاء اللجنة الثلاثية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن اللجان الـ 18 على مستوى المحافظة تم تقسيمها على حسب كثافة الطلاب، حيث انه تم تخصيص 7 لجان لمركز إسنا، و3 لجان لمدينة الأقصر، و3 لأرمنت، و2 للطود، و2 للقرنة، و2 للبياضية مشيرا إلى محافظ الأقصر، كان عقد اجتماعا موسعا، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بحضور مسئولي التربية والتعليم والأمن والصحة والتموين والكهرباء ومياه الشرب وعدد من الجهات المختصة والقيادات التنفيذية.

وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ تعليمات الوزارة الخاصة بأعمال الامتحانات ومراكز التوزيع وخطوط السير مشيرا إلى أن رئيس اللجنة يحمل على عاتقه مسئوليات جسام وبشكل كامل عن سير الامتحانات داخل لجنته مطالبا إياهم بضرورة عقد اجتماع استرشادي للملاحظين للتأكد من معرفة القواعد العامة للامتحانات مشددا على رؤساء مركز التوزيع أن بالخصوصية التامة وضرورة انضباط سير العمل به.

وأشار بخيت إلى جاهزية الاستراحات الخاصة بالملاحظين وعددها 16 استراحة موزعين بالقرب من مقار اللجان الخاصة بهم مؤكدا أنه تمت مخاطبة كافة الجهات من مديرية الصحة والتموين والداخلية لحسن سير العمل وأن مديرية التعليم بكامل أجهزتها تقف معهم وتوفر لهم كافة سبل الراحة لأداء رسالتهم.

اترك تعليق