تفاصيل لقاء سحر نصر تبحث مع أعضاء مجلس الأعمال «المصري-الياباني»

كتبت- دنيا على

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بعدد من أعضاء مجلس الأعمال «المصري-الياباني»، بحضور السفير تاهرو كاجوا، سفير اليابان لدى القاهرة، وتيرويوكى إيتو، رئيس مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا» في مصر، وأتسوشي أكيدا، رئيس مكتب وكالة التجارة الخارجية اليابانية «جيترو» بمصر، والمهندس محمد أبوالعينين، نائب رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال «المصري-الياباني»، وفضل محمد عبدالحميد، سكرتير عام المجلس.

وأوضحت الوزيرة، حسب بيان للوزارة، الاثنين، أن الهدف الرئيسي للوزارة هو إتاحة مناخ استثمار مناسب وجاذب للقطاع الخاص، بما يساهم في ضخ استثمارات أجنبية تتضمن أفضل تكنولوجية حديثة.

وذكرت أن الوزارة تعمل على تطوير المناطق الحرة والاستثمارية، وتوفير كافة البنية الأساسية للمستثمر فيهم، بالإضافة إلى إنشاء مناطق استثمارية جديدة لتتسع لأكبر عدد من المستثمرين.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تعمل على الإطار التشريعي لإزالة آي عقبات تواجه المستثمرين، داعية المستثمرين اليابانيين إلى زيادة استثماراتهم في مصر.

وأكد السفير الياباني أن قانون الاستثمار الجديد سوف يساهم في زيادة الأنشطة الاستثمارية للشركات اليابانية في مصر، لأن مصر أكبر سوق في الشرق الأوسط، كما سيعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، موضحا أن اليابان تعمل على زيادة استثماراتها في مصر من أجل دعم الاقتصاد المصري.

وأشار المهندس محمد أبوالعينين، نائب رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال «المصري-الياباني»، إلى أن المجلس يعمل على استثمار التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري والتيسيرات والحوافز التي يقدمها قانون الاستثمار، وما تتضمنه مصر من فرص استثمارية لجذب مستثمرين يابانيين إلى مصر.

ودعا السفير الياباني، وأعضاء المجلس، الوزيرة، إلى زيارة العاصمة اليابانية «طوكيو»، والقيام بجولة للترويج للاستثمار في مصر، وهو ما رحبت به الوزيرة.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها للتعرف على التجربة اليابانية في إنشاء المناطق الاستثمارية والحرة، وفي هذا الإطار، اقترح أعضاء المجلس إقامة منطقة استثمارية يابانية في محور تنمية قناة السويس، تتضمن صناعة سيارات والصناعات المغذية لها.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا