تنشيط السياحة تزيد 120% في الحركة الأوكرانية لمصر

كتبت – رجاء عبدالنبي

قام هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة بكبار منظمي الرحلات بأوكرانيا، وذلك على هامش افتتاح معرض UTIM أمس بالعاصمة كييف، والذي حضره الدميري مع السفير د.حسام الدين علي سفير مصر بأوكرانيا ونائب السفير د.مروة محمود، والمستشار السياحي المصري محمد دسوقي.
وخلال لقائه استعرض  رئيس هيئة التنشيط استراتيجية العمل لدى منظمي الرحلات وخططهم فيما يخص المقصد السياحي المصري خلال موسم الشتاء، وناقش سبل التعاون معهم خلال الفترة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالحملات المشتركة، كما استعرض تنوع المقصد المصري والأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد.
وصرح الدميري ان السوق الأوكراني يعد من  أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة الى المقصد المصري، والتي حققت خلال الثمانية أشهر الأولي من العام الحالي أكثر من ١٢٠%  مقارنة بنفس الفترة من العام السابق،  وهي من أعلى معدلات النمو المتحقق من الأسواق للمقصد المصري في الفترة الحالية.
والتقى الدميري بمجموعة من الصحف والقنوات الأوكرانية، مشيرًا خلال لقائه بهم الى أهمية السوق الأوكراني بالنسبة للمقصد السياحي المصري، وأكد اهتمام الدولة المصرية بملف السياحة وبتطوير آليات العمل به، لافتا الى استعادة مصر لحركة السياحة من دول العالم، كما تحدث الدميري عن مباركة بابا الفاتيكان لايقونة رحلة العائلة المقدسة، والدلالات الهامة التي تحملها، واستعرض مسار العائلة المقدسة ومجهودات الدولة ووزارة السياحة لوضعها على خريطة السياحة الدينية العالمية.
كما تحدث الدميري عن الفيزا الإلكترونية والتي يجرى العمل حاليا على تفعيلها، وأشار رئيس الهيئة خلال اللقاءات الصحفية الى إرشادات السفر التي وضعتها الخارجية الأوكرانية لمواطنيها لتوخي الحظر في بعض الأماكن والمدن في مصر، وقال الدميري انه على الرغم من وجودها لكنها لم تؤثر على أعداد السياحة الوافدة من أوكرانيا لزيارة مصر، لكنه يتمنى ان تتم مراجعتها والنظر فيها في القريب العاجل في ظل حالة الاستقرار التي تتمتع بها المقاصد المصرية.
كما أشار الى تقرير منظمة السياحة العالمية عن مصر والذي جاء فيه ان مصر تعد ثاني أكبر دولة نموا في السياحة على مستوى العالم خلال العام الجاري.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا