توافد ضيوف مؤتمر إفريقيا لحضور اليوم الختامي

كتبت – رجاء عبدالنبي
بدأ صباح السبت، توافد ضيوف مؤتمر “إفريقيا 2017″، إلى القاعة الرئيسية التي تستضيف فعاليات اليوم الختامي.
ووصل عدد كبير من الضيوف الأفارقة، منهم سيدنيسو نجونينا سكرتير عام منظمة الكوميسا، والذي يتولى في الوقت الراهن مهمة المنسق بين التكتلات الاقتصادية الإقليمية الثلاثة.
كما تختتم اليوم فعاليات مؤتمر إفريقيا 2017، المنعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تعقد جلسة صباحية بعنوان “الصين وإفريقيا”، تستعرض سبل التنمية بالقارة السمراء أسوة بالصين، ويشارك فيها الأمين التنفيذي السابق للجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، ورئيس شركة سينوهيدر الصينية، ورئيس بنك الاستيراد والتصدير الصيني، وعدد من الخبراء الاقتصاديين.
وتعقد جلسة بعنوان “التنمية المستدامة: الاستثمارات الذكية”، تناقش القطاع الخاص في النمو الاقتصادي الشامل، فضلًا عن تحديد التغييرات اللازمة لتصميم نماذج أعمال جديدة يمكن أن تسهم في أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى جلسة عن الأعمال الزراعية وأخرى بعنوان “عالم جديد.. شركاء جدد”.
كما يُعقد عدد من ورش العمل، منها واحدة بعنوان “مصر الجديدة.. إدارة أفضل وعوائد أعلى”، والتي تناقش الاصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية لدعم الاقتصاد،
وأخرى بعنوان “تمويل البنية التحتية والتجارة عبر الحدود”، وتناقش صنادق الثروة السيادية والتمويل المصرفي للمشروعات.
وشارك “السيسي” أمس الجمعة، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بحضور عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، والعديد من مسئولي المؤسسات الدولية والإفريقية المعنية بالاستثمار، فضلًا عن كبار المسئولين المصريين ورواد الأعمال من مصر ودول العالم.
كما شارك في الجلسة التي عقدت حول سبل تهيئة مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار بالقاهرة، والتي حضرها رؤساء غينيا، رواندا، ساحل العاج، والصومال.
وحضر المائدة المستديرة التي ناقشت فرص الاستثمار فى مصر، وذلك بمشاركة كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والأفريقية والعالمية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسئولين المصريين.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا