“تويتر” توفر 5 مميزات خفية ستساعدك على استخدامه

كتبت – رجاء عبدالنبي

لا تزال الشبكة الزرقاء أحد أشهر وأهم شبكات التواصل الاجتماعى فى العالم إلى جوار فيسبوك، إذ يعتمد عليها الكثير من المستخدمين للتواصل مع الآخرين، فى حين يرى البعض أنها أكثر موثوقية من شبكة فيسبوك خاصة فى ظل وجود ميزة الحسابات الموثقة، وهى الميزة التى طرحتها فيسبوك مؤخرا، وفيما يلى نرصد أبرز 5 مزايا خفية بشبكة تويتر لا يعرفها الكثير من المستخدمين كما يلى:
– ميزة الوضع الليلى
من المميزات المهمة بشبكة تويتر، إذ يساعد على حفظ العين خلال فترات الليل من الآشعة الضارة التى تنتج عن الشاشات الإلكترونية، ويمكن تفعيلها سواء على الموقع الإلكترونى أو عبر التطبيق بضغطة زر بسيطة للغاية.
– زيادة حجم التغريدة
لم يعد المستخدمون مقيدين بحدود تويتر عند كتابة التغريدات متمثلة فى 140 حرفا، إذ يمكن مضاعفة الحد الخاص بالمستخدم إلى 280 حرفا عبر الأجهزة المكتبية عن طريق تحميل البرنامج المساعد Tampermonkey .
– تحسين البحث
توفر أداة بحث تويتر التقليدية خيارات محدودة إلى حد ما، لكن الاعتماد على ميزة البحث المتقدم يوفر للمستخدمين الكثير من الخيارات للعثور على أى شيء يرغب المستخدم فى الوصول إليه وذلك من خلال تخصيص عملية البحث بشكل أكبر.
– تعطيل إشعارات القراءة
تماما مثل واتساب وفيسبوك ماسنجر، تكشف خدمة الرسائل المباشرة فى تويتر للطرف الآخر عندما تقوم بقراءة رسائلهم ، لكن يمكن تعطيل ميزة إيصالات القراءة لكى لا يعرف الطرف الآخر متى قرأت رسائلهم بكل سهولة من خلال الذهاب إلى Settings ثم Privacy واضغط على Privacy and Safety وقم بتعطيل read receipts.
– حفظ باقة الإنترنت
على غرار فيسبوك وماسنجر وواتساب وغيرها من التطبيقات الأخرى التى توفر للمستخدمين حفظ باقة الإنترنت من خلال وضع Save data، فإن تويتر هو الآخر يوفر للمستخدمين هذا الخيار، إذ يقوم بمجرد تفعيله بإلغاء التشغيل التلقائى للفيديوهات  وغيرها من الأمور التى تستهلك باقة الإنترنت.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا