“جوجل” تقدم خدمة جديدة للباحثين عن الاكتئاب

تقدم “جوجل” خدمة جديدة للمستخدمين في الولايات المتحدة ممن يبحثون عن الاكتئاب على هواتفهم المحمولة، تتيح إجراء اختبار لتحديد ما إذا كانوا يعانون منه، وتقول سوزان كادرشا، المتحدثة باسم جوجل : “سيتم طرح الميزة على الهواتف في الولايات المتحدة خلال أيام. ولا يكمن الهدف في إلغاء التقييم الطبي، بل كشف علامات الاكتئاب”.
ويعد مرض الاكتئاب حالة شائعة إلى حد ما، فحوالي واحد من كل خمسة أمريكيين يعاني من الاكتئاب، وفقا للمنظمة الوطنية للأمراض العقلية National Alliance on Mental Illness . ولكن حوالي 50% فقط من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، يخضعون للعلاج المناسب.
وقامت “جوجل” بطرح الميزة الجديدة للحد من الاكتئاب في الولايات المتحدة، فعند البحث عن الاكتئاب ، سيظهر مربع في أعلى شاشة الهاتف، أطلقت عليه”جوجل” اسم “لوحة المعرفة”.
ويحتوي المربع على معلومات حول الاكتئاب، وأعراضه والعلاجات الممكنة. ويتضمن التحديث الجديد خيارا إضافيا تحقق ما إذا كنت تعاني من مرض الاكتئاب ، لإجراء استبيان الفحص السريري «PHQ-9».
وتقول منظمة الأمراض العقلية، التي عقدت شراكة مع “جوجل” لإعداد الاستبيان، إن نتائج برنامج PHQ-9 يمكن أن تساعد على إجراء محادثة ناجحة وعلمية أكثر مع الطبيب المختص.
وتأمل المنظمة في أن يتعرف المزيد من الأشخاص على مرضهم، بعد إتاحة الاستبيان على غوغل.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا