حزمة تكليفات من وزير الإسكان لرؤساء أجهزة المدن الجديدة فى أول اجتماع بهم

وزير الإسكان يجتمع برؤساء أجهزة المدن الجديدة

0

عقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، اليوم الاحد الموافق 24 فبراير اجتماعه الأول مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات السكنية والتنموية المختلفة الجارى تنفيذها بالمدن الجديدة، وذلك بحضور قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

استمع وزير الإسكان خلال الاجتماع إلى أهم المشكلات التى تواجه أجهزة المدن الجديدة، مطالباً جميع رؤساء أجهزة المدن، بالعمل على توفير موارد مستدامة، للإنفاق على عمليات التشغيل والصيانة للمشروعات بالمدن، ومراعاة ذلك عند إعداد المخططات، ووضع خطط طموحة تتوافق مع الإمكانيات المتاحة لكل مدينة، لتنفيذ المشروعات المختلفة، وإعادة توزيع العاملين على الأجهزة المختلفة لتتماشى مع حجم الاحتياج الفعلى لكل مدينة، والتقييم المستمر لأدائهم.

واكد الوزير على ضرورة المتابعة الدورية لجميع المشروعات الجارى تنفيذها بالمدن الجديدة، ووضع جداول زمنية لتنفيذ المشروعات، والالتزام بها، وإعداد تقارير دورية عن الإنجازات التى تم تحقيقها بكل جهاز مدينة جديدة،، بحيث يعتبر هذا التقرير مؤشراً لأداء رئيس الجهاز وفريق العمل.

وطالب جميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بتقديم المقترحات المختلفة القابلة للتنفيذ لتنمية مدنهم، والمساهمة فى توفير موارد دائمة للإنفاق عليها، والإعلان عن جميع الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الجديدة، مؤكداً أن رؤساء الأجهزة لديهم من التفويضات والصلاحيات، ما يخولهم لمواجهة العقبات التى تواجه مدنهم والعمل على حلها، وهو الأمر الذى يلقى على عاتقهم مسئولية كبيرة للارتقاء بمستوى مدنهم وتوفير جودة الحياة لسكانها.

كما شدد وزير الإسكان، ايضا علي ضرورة الاهتمام بمنظومة النقل الداخلى بالمدن الجديدة، وربطها بالنقل الخارجى، لتشجيع المواطنين على الانتقال للإقامة بالمدن الجديدة، والاهتمام بجودة تشطيب الوحدات السكنية بمشروع “الإسكان الاجتماعى”، ومشروعات الإسكان الأخرى، مثل سكن مصر، ودار مصر، وجنة، وكذا ضرورة تطوير مشروع “ابنى بيتك”، وحل المشكلات المتعلقة به، وتحديد مسئول عن متابعة المشروع بكل مدينة.

وأكد الوزير ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المرافق لقطع الأراضى بمشروع “بيت الوطن” لأراضى المصريين العاملين بالخارج، وتسليمها لمستحقيها، حيث يُعد من أهم المشروعات بالمدن الجديدة، ويهدف لربط أبنائنا العاملين بالخارج بوطنهم، موجها بضرورة تنظيم مشروع “شارع الشباب”، الذى تم تنفيذه فى عدد من المدن، على غرار شارع مصر، والحرص على عدم تحوله إلى مشروع عشوائى.

وكلف قيادات الهيئة، بضرورة إعداد كتاب دورى يتم توزيعه على رؤساء أجهزة المدن الجديدة، لمشاركة جميع المعلومات، والتجارب الناجحة فى المدن الأخرى، للاقتداء بها، من أجل الوصول بالمدن الجديدة إلى أعلى مستوى من الرقى والتحضر، وتوفير حياة كريمة للمواطن المصرى.​

آية عبده

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق