“حماة الوطن” يكَرم أبطال مصر في رياضة التايكوندو”بومزا”

 

“بركات” و “مجاهد” يسلمان دروع تكريم أبطالنا بحضور عميد تربية رياضية و”عبد اللاه”

مجاهد: حريصون على دعم الأبطال للوصول إلى القمة في الألعاب الفردية

الاسكندرية _ الحسن مرشدى :

 

كرم اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا ، ومحمد السيد مجاهد، الأمين العام لحزب حماة الوطن بالإسكندرية، أبطال منتخب مصر الأول للبومزا – وهي أحد أنواع رياضات التايكوندو- بعد فوزهم بكأس بطولة إفريقيا 2022.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها أمانة الشؤون الرياضية بحزب حماة الوطن بالإسكندرية، برئاسة إيمان أبو غزالة، لتكريم أبطال مصر في رياضة التايكوندو “بومزا”.

 

حضر الاحتفالية كل من الدكتور محمد عبداللاه، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق، الدكتور محمد بلال، عميد كلية التربية الرياضية بنين جامعة الإسكندرية، والدكتور سامي خفاجي عميد كلية طب بيطري.

 

وأشاد “مجاهد” بأداء اللاعبين فى البطولة والفوز بالمركز الأول تأكيداً على مكانة الرياضة المصرية على مستوى قارة إفريقيا، متمنياً لهم مزيدًا من الانجازات فى البطولات المقبلة.

 

وأشار إلى أن الأبطال الرياضيين في الألعاب الفردية لا يحصلوا على حقهم من الدعم والتشيجع وتسليط الضوء عليهم إعلاميًا كباقي الألعاب الجماعية وعلى رأسها كرة القدم.

 

وأكد “مجاهد” على ضرورة وضع مخطط عن كيفية صناعة البطل لتجهيز أبطال والوصول للقمة في الألعاب الفردية، قائلا:” مصر بطلع أبطال من أقل امكانيات”.

 

وأضاف أمين عام حزب حماة الوطن بالإسكندرية، أن الحزب مستعد لتبني مبادرة بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بالإسكندرية لدعم الأبطال في الألعاب الفردية.

 

كان المنتخب المصري نجح في حصد المركز الأول ترتيب عام ببطولة أفريقيا ٢٠٢٢، والتي أقيمت في العاصمة كيجالي بدولة رواندا في الفترة من 12 حتى 16 يوليو الماضي، برصيد ٦ ميداليات ذهبيىة، 3 ميداليات فضية، 1 ميدالية برونزية.

وتضمنت نتائج لاعبي المنتخب من أبطال الإسكندرية ، أحمد حسن مختار “صاحب ذهبية أفريقيا للفردي – فري ستايل” ..و شهد أحمد عبد الفتاح “صاحبة ذهبيه الفردي للسيدات للسنيور 1.. وأفضل لاعبة بأفريقيا ٢٠٢٢ ” ..و الدكتور عمرو نصر الدين ” صاحب ذهبية الجماعي للماستر وفضية الفردى” و عبد الله عادل “صاحب ذهبية الفردى للشباب لأفريقيا” و الكابتن أحمد محمود خضر، مدير فني المنتخب.

التعليقات متوقفه