حملة لإطلاق سراح عسكري جنوب أفريقي … محكوم بالمؤبد في الكويت

0

كتبت ـ أسماء المهدى

دشّن أصدقاء عسكري جنوب أفريقي محكوم عليه بالسجن المؤبد في الكويت منذ 2008، بعد إدانته في قضية اتجار بالمخدرات، حملة إلكترونية للمطالبة بإطلاق سراحه أو تخفيف الحكم عنه.

وفي الوقت الذي قام فيه عدد من الأصدقاء العسكريين للمتهم غاريث راذر فورد بتنظيم تظاهرة في جنوب أفريقيا لإطلاق سراحه أو تخفيف العقوبة، كشف صديقه الجنوب أفريقي داويد لوتر أن العريضة التي تستهدف جمع قرابة 5000 توقيع تمهيداً لتقديمها للسلطات الكويتية، استطاعت جمع قرابة 1799 توقيعاً حتى الآن.

ونشرت وسائل الإعلام في كيب تاون تقريراً عن القضية نقلت فيه حديث لوتر عن صديقه المسجون في الكويت حيث قال: «لا يمكنه ان يفعل شيئا مما تم اتهامه به»، لافتاً إلى أنه «حصل على ميدالية الشجاعة أثناء فترة خدمتهما العسكرية معاً».

ونقل التقرير تفاصيل الواقعة قائلاً «كان متوجهاً لمطار الكويت في طريقه إلى كيب تاون في 18 سبتمبر 2008 وطلب منه أحد أصدقائه ان يقوم بإيصاله لمكان ما مستخدمين سيارة راذر فورد الذي ادعى انه لم يفكر في هذا الأمر كثيراً، ولبى طلب صديقه حيث توقف أمام محل لتصليح اطارات السيارات وقام عدد من الرجال بوضع عدة اطارات في سيارته وغادر بعدها محل الإطارات ليجد رجال الشرطة بعد ذلك قد أوقفوه وقاموا بتفتيش سيارته ووجدوا مخدرات مخبأة في الإطارات».

اترك تعليق