دار الكتب أهدت مجموعة كبيرة من الكتب إلى بعض الوحدات بالقوات المسلحة المصرية

كتبت – رجاء عبدالنبي

قامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكى،باهداء مجموعة كبيرة من إصداراتها لطلاب أكاديمية ناصر العسكرية الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة، إيمانًا من الهيئة بأهمية دور مصر الريادي في المضمار الثقافي ومسئولية المؤسسات الثقافية المصرية نحو الأشقاء العرب والدول الصديقة.

كما شملت الكتب المهداة عددًا كبيرًا من أكثر إصدارات الهيئة تميزًا وعلى رأسها إصدارات سلسلة الثورة والحرية ومن بينها: في أصول المسألة المصرية، وفجر الحياة النيابية، ونهضة مصر، وكفاحنا ضد الغزاة، وكفاح الشعب المصري، وحرب التحرير الوطنية، وكتب سلسلة مصر النهضة ومن بينها: تاريخ مصر بين الفكر والسياسة، مصر وجامعة الدول العربية، مصر والقدس، مصطفى النحاس، عبد الناصر والسياسة، معركة بناء السد العالي، تحديث مدينة القاهرة والتاريخ الثقافي المصري.

جدير بالذكر أن دار الكتب كانت قد أهدت مؤخرًا مجموعة كبيرة من الكتب إلى بعض الوحدات بالقوات المسلحة المصرية، حيث استقبل الدكتور نادر عبد الدايم رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب وفدًا من إدارة الشئون المعنوية يوم الأحد 27 أغسطس 2017 واستلم أعضاء الوفد 2000 كتاب في مجالات متنوعة.

وقامت دار الكتب العام الماضي بإهداء 3000 كتاب إلى ضباط وجنود القوات المسلحة وإهداء عدد من الإصدارات لبعض الجامعات والمدارس والهيئات الحكومية.

ويأتي ذلك الإهداء في إطار التعاون المشترك بين الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية والهيئات الحكومية والأهلية المختلفة، وإيمانًا بدور الهيئة في التوعية الثقافية ودعم الهوية الوطنية.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا