رئيس اللجنة الأولمبية: اللائحة الاسترشادية هي حل استثنائي للأندية

كتبت – رجاء عبدالنبي
أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، أن اللائحة الاسترشادية هي حل استثنائي للأندية، التي لم تنجح في إكمال جمعياتها العمومية، وحرصت كل أطياف المجتمع الرياضي على أن يكون بها جميع البنود التي تخدم الأندية.
وأضاف في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف، عبر إذاعة الشباب والرياضة: “ماذا لو لم تكتمل الجمعية العمومية للأندية، لاعتماد لائحة النظام الأساسي، فعلى حسب أي لائحة ستقيم الانتخابات الخاصة به؟، لذلك قررنا وضع اللائحة الاسترشادية كحل استثنائي”.
وأشار إلى أنه قرر أن يعتمد النادي لائحته الخاصة بحضور 8% فقط من أعضائه، وهذه نسبة لا تعبر عن الأغلبية من أعضاء الجمعية العمومية، ولكننا في سنة أولى ديمقراطية، ولا بد أن نبدأ خطوة بخطوة، ولم يكن في الإمكان أن تكون النسبة 5% أو أقل من ذلك.
واستطرد قائلًا: “بند منح اللجنة الأولمبية الحق في وضع أي بند على اللائحة كان في الفترة الانتقالية فقط، ولكن بعد إقرار كل نادٍ لائحته الخاصة، لا يمكن لأي مسئول أو مؤسسة أن تتدخل فيها”.
وأضاف: “ليس لدينا خلاف مع النادي الأهلي، ولكننا نطبق القانون كما طُبق على 900 نادٍ من قبل، ولن نعقد اجتماعًا طارئًا لبحث أزمة الأهلي، أنا في الإسكندرية وبالطريق الآن إلى القاهرة، ولكن للاجتماع ومناقشة أمور في الاتحادات الأخرى وليس الأهلي فقط، وسوف نتخذ القرار الصالح للبلد”.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا