رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الكوليرا تهدد حياة نصف مليون شخص في اليمن

كتبت – رجاء عبدالنبي
صرح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير اليوم الجمعة، إن وباء الكوليرا يهدد حياة ما يزيد عن نصف مليون شخص في اليمن، موضحا أن التقارير الأخيرة أشارت إلى احتمال إصابة 700 ألف شخص بالكوليرا.
كما اشار  ماورير – خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأزمة اليمنية – أن القيود على الواردات وحالة الحرب التي تنتهك القانون الدولي تعرض حياة أكثر من 20 مليون شخص للخطر.
وأضح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن العمليات التي يقدمها تمثلت في تقديم علاج لوباء الكوليرا وتدريب أكثر من 200 طبيب وممرض، فضلا عن تنفيذ مئات العمليات لمعالجة الأمراض المزمنة وتقديم المياه والأغذية للمدنيين.
وتابع ايضا  “نحن بحاجة للتعاون مع الأطراف ذات النفوذ من خارج الإقليم، لإيجاد حل للنزاع وإقناع الجميع باحترام القواعد الأساسية للحروب مهما كانت أهدافها”.
وأكد أهمية الحل السياسي لإنهاء الأزمة اليمنية، مشيرا في الوقت ذاته إلى ضرورة التوصل لاتفاق بشأن التهدئة للمدنيين والتوقف عن استهدافهم، علاوة على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي ولاسيما القواعد الخاصة بسلوك المتقاتلين واحترام الأهداف المدنية وتكييف المبادئ مع السياق الحضاري.
ودعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، المجتمع الدولي إلى الاستجابة بشكل حقيقي للأزمة، من خلال التنسيق مع كافة الأطراف المتقاتلة لتوصيل المساعدات والمواد اللازمة للمعيشة للمدنيين.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا