رئيس جامعة القاهرة: التصويت سيتم في صناديق زجاجية لضمان الشفافية

كتبت – رجاء عبدالنبي
قام الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بدعو الطلاب للمشاركة الفعالة في الانتخابات الطلابية وتشكيل مجلسهم بصورة حضارية تليق بطلاب الجامعة، وذلك بإخضاع عملية الاختيار لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، لتكون القدرة على خدمة المشاركة الديمقراطية والأنشطة الطلابية الإبداعية هو المعيار الرئيسي فى الاختيار.
كما أضاف “الخشت”: “أن التصويت سيتم في صناديق زجاجية لضمان الشفافية مع تمثيل طلابي لمراقبة عملية الانتخابات ونزاهتها”، لافتا إلى أن اليوم الأحد ستقام الجولة الأولى في الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة، ويتم خلالها فتح لجان التصويت أمام الطلاب لانتخاب أعضاء اللجان الطلابية على مستوى الكليات، وتعلن النتيجة عقب انتهاء عمليات الفرز فى نفس اليوم، وتجري الإعادة في اليوم التالي، وذلك في حالة تساوي الأصوات.
وتجرى الانتخابات بكليات الحقوق، والاقتصاد، والآثار، والتجارة، والتخطيط العمراني، ودار العلوم، وعلاج طبيعي، والطب البيطري، والطب البشري، والأسنان، والصيدلة، والهندسة. ويتم الاقتراع من خلال صناديق زجاجية، وتتكون لجان الإشراف على الصندوق من عضو هيئة تدريس واثنين من الطلاب بالفرقة الدراسية من غير مرشحين للانتخابات.
وتستكمل الانتخابات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، وفى اليوم التالى يجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية. وتختتم انتخابات الطلاب يوم 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة.
وأكد الخشت، استعداد جامعة القاهرة لإجراء انتخابات الطلاب فى جميع مراحلها مع ضمان النزاهة والشفافية لها، مشيرا إلى أن انتخابات الطلاب تجري وفقا للائحة الطلابية ولا تتدخل إدارة الجامعة في شأنها..

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا