رئيس حماس:يطالب مجلس الأمن بكبح جماح الاحتلال الصهيونى

كتبت – دنيا على

طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، مجلس الأمن اليوم بتحمل المسئولية في حقن دماء الشعب الفلسطيني وكبح جماح الاحتلال الصهيونى.

وأضاف “هنية” في كلمة له مساء اليوم الجمعة: أوجه الشكر للدول التي طلبت عقد اجتماع مجلس الأمن بشكل عاجل لدراسة التطورات الخطيرة المترتبة على قرار ترامب بشأن القدس.

وخاطب رئيس حركة حماس، أبناء الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، قائلا: تقدموا نحو قدسكم تقدموا ولا تتراجعوا.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الجماهير التي خرجت بفلسطين والخارج تؤكد الرفض المطلق لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب والاستعداد العالي للتضحية من أجل القدس.

وقال هنية: واهم من يعتقد بالإدارة الأمريكية أو الاحتلال أن موقفنا سينتهي بالاستنكار أو المظاهرات، مضيفا: سنمضي برؤية إستراتيجية فلسطينيا وعربيا وإسلاميا حتى نصل لنقطة النهاية وهي تحرير كل فلسطين.

وانطلقت ظهر اليوم الجمعة، مظاهرات ومسيرات عارمة عمت مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، في يوم الغضب الذي تشهده الأرض الفلسطينية، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وخرجت المسيرات الجماهيرية الحاشدة بمشاركة آلاف المواطنين، بالتزامن مع أخرى مماثلة انطلقت في عواصم ومدن عربية وعالمية، تنديدا ورفضا للقرار.

ووصل المشاركون في المسيرات التي انطلقت من مراكز المدن إلى نقاط التماس المتمثلة في الحواجز والنقاط العسكرية الصهيونيه، حيث شهدت تلك المناطق مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا