رفع جلسة مناقشات «تيران وصنافير» وسط هتافات «مصرية مصرية» .. طنطاوي: مفيش خبير قال الجزر مصرية؟! وعبد العال يرد: «معلش»!

0

كتب – عبد العزيز الشناوي

سيطرت المشادات على اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب في يومها التاني، لمناقشة اتفاقية تيران وصنافير، وذلك بسبب مشادات نواب تكتل 25-30 مع نواب ائتلاف دعم مصر، وسط تهديدات بتطبيق اللائحة الداخلية على غير الملتزمين.

وانتقد النائب أحمد طنطاوى خبراء الحكومة والفنيين، مؤكدا أنهم على غير ذات المسؤلية، وكأنهم سعوديين، مشيرا إلى أن ما يسردونه به العديد من المعلومات غير الدقيقة، مطالبا بضرورة إتاحة الفرصة للأعضاء للتعبير عن آرائهم بكل حرية.

وقال النائب احمد الطنطاوي “هم كل الخبراء بيقولوا الجزر سعودية، مافيش حد قال مصرية”.

ليرد عليه رئيس مجلس النواب علي عبد العال قائلا: «معلش»، قبل أن يعقب النائب البرلماني: «معلش إيه دي أرض دي بلد»، حسب تعبيره.

وهدد رئيس الجلسة د. على عبد العال برفع الجلسة، وتطبيق اللائحة على الأعضاء غير الملتزمين.

وأكد عبد العال أنه سيقوم بالتصويت على خروج أى نائب يعمل على الحصول على الكلمة بدون إذن، لأن هذه الفوضى أمر غير مقبول، وفقًا لتعبيره.

ورفع على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة الثانية لاجتماع اللجنة التشريعية، لتعقد الجلسة الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الإثنين، ويقتصر الحضور على أعضاء اللجنة التشريعية فقط.

وشهد الاجتماع هتافات مناهضة للاتفاقية، من أعضاء تكتل 25-30 أبرزها :”باطل.. باطل .. باطل”، و”مصرية مصرية”.

اترك تعليق