روسيا: لندن تتهرب من الاسئلة حول قضية سكريبال

0

اوضح السفير الروسي لدى لندن ألكسندر ياكوفينكو أن السفارة لم تحصل على أي معلومات بشأن العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا، وذلك بعد اجتماعه بمسؤولين بريطانيين اليوم.

كما اكد ياكوفينكو فى مالؤتمر الصحفي عقب لقائه رئيس قسم الشؤون القنصلية والأمنية في الخارجية البريطانية، فيليب بارتون، على أن السلطات البريطانية لم تغير نهجها في التعامل مع الجانب الروسي بشأن قضية سكريبال ولا تزال ترفض الكشف عن مكان تواجد سكريبال وابنته، الذي نقلا إليه من مستشفى مدينة سالزبوري إثر تسميمهما في الـ4 من أبريل الماضي، بحسب زعم لندن.

وقال السفير الروسي لدى لندن : “لم نحصل على صورهما، كما لا يمكن الوصول إليهما (سكريبال وابنته)، لا يوجد أي شيء، ولا نعلم أين يتواجدان.. للأسف، لم أتلق أي معلومات جديدة حول القضية وحالتهما الصحية، رغم أني وجهت العشرات من الأسئلة المباشرة وغير المباشرة حول الموضوع، لكني واجهت عدم الرغبة في الحديث حول المسألة”.

وعبر السفير الروسي لدى بريطانيا عن قناعته بأن لندن لا تعتزم السماح للدبلوماسيين الروس بالوصول إلى سكريبال، مضيفا أن لندن تبرر رفضها بزعم أن سيرغي سكريبال وابنته لا يرغبان في الاجتماع مع الدبلوماسيين الروس، وبأن كل الإشارات بهذا الخصوص معروفة وقد وجهت للسلطات الروسية سابقا.

آية عبده

اترك تعليق