زبيدة ثروت مع عمرو الليثي على الحياة فى ذكرى رحيلها

كتبت – دنيا على

يعرض الإعلامى عمرو الليثى غدا الأربعاء فى حلقة خاصة من برنامج “بوضوح ” للفنانة الكبيرة زبيدة ثروت فى الحادية عشر مساء على شاشة قناة الحياة، وذلك فى اطار الاحتفال بالذكرى الاولى لرحيلها حيث اختصت “الليثى” بلقاء تليفزيونى خاص ونادر فى اخر ظهور لها عبر شاشة قناة الحياة، وقام الليثى بتكريمها واهدائها درع قناة الحياة، وتورتة تتزين بصورة ملكة جمال الشرق زبيدة ثروت.
وتطرق الحوار إلى نشأتها فى مدينة الإسكندرية، حيث حصلت على ليسانس حقوق من جامعة الإسكندرية. ووالدها كان ضابطًا وعلي الرغم من طبيعته العسكرية إلا انه لم يُبدي اعتراضًا علي عملها بالفن.
كما يتناول الحوار عملها كمحامية فى مكتب ” لبيب معوض ” وكيف تحول المكتب الى ملتقى للمعجبين، ولماذا لم تستمر فى مهنة المحاماة.
وبدايتها الفنية حيث دخلت عالم الفن والتمثيل بالصدفة بعد فوزها فى مسابقة أجمل مراهقة، فاستطاعت أن تلفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها، وظهرت لأول مرة علي شاشة السينما عام 1956م في فيلم “دليلة” مع الفنانة شادية والفنان عبدالحليم حافظ.
وتكشف الفنانة زبيدة ثروت أسرار وكواليس خاصة حول علاقتها بالعندليب الاسمر عبد الحليم حافظ والذى شاركته فيلم من أروع افلامها ” يوم من عمرى “، ولماذا اطلق عليها بعض النقاد لقب ملكة الرومانسية وهل تقدم عبد الحليم لخطبة زبيدة ثروت ”
كما تكشف صاحبة أجمل عيون بالسينما المصرية حصولها على العديد من الجوائز المحلية والعالمية خلال مشوارها الفني، وكيف كرمها الزعيم الراحل “جمال عبد الناصر” عن دورها فيلم “في بيتنا رجل”.
كما يتناول اللقاء ابتعادها عن الساحة الفنية لسنوات طويلة ومحنة المرض التى تعرضت لها ووصيتها التى أوصت بها.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا