سفير بريطانيا: شركات جديدة بالقاهرة لدراسة دخول السوق المصرية

0

كتبت – أسماء المهدي 

قال السفير جون كاسن، سفير بريطانيا لدى مصر، إن الخطوات التي اتخذتها مصر تجذب مستثمرين جدد، مشيرا إلى زيارة عدد من الشركات البريطانية الجديدة إلى مصر.

وأضاف “كاسن”، في بيان نشرته السفارة البريطانية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء، أن الحكومة تلعب دورها وأنه آن الأوان لنمو القطاع الخاص لأن الاستثمار والقطاع الخاص هما مفتاح النمو والاقتصاد وخلق فرص العمل.

وتابع كاسن: أن بريطانيا تعمل مع مصر كالشريك رقم واحد للاقتصاد المصري .. لافتا الى أن حجم الاستثمارات البريطانية يعادل ما يقارب 50% من الاستثمارات القادمة من الخارج ، وقال إن المستثمرين البريطانيين لديهم ثقة بـ”أننا لن نترك مصر تتحمل الحمل بمفردها” .

وكشف كاسن النقاب عن أن هناك عدة شركات تدرس دخول السوق المصرية في مجالات مختلفة كالطاقة المتجددة والسلع الاستهلاكية والاتصالات والبنية التحتية والبنوك والتعليم والمياه والصرف ، بالاضافة إلى استثمار شركة ليكيلا 400 مليون دولار.

وقال كاسن إن هناك إرادة قوية لدعم مصر وفي نفس الوقت فإن الشركات تحتاج مناخا مناسبا للاستثمار وهو الأمر الذي تطور بشكل ايجابي خلال السنين الماضية، ففي 2015 كان للشركات مخاوف بخصوص الأمن وفي 2016 كان هناك قلق حول وضع الدولار والآن يتحدثون عن التحديات البيروقراطية.

وفي سياق آخر.. قال كاسن إن عدد الليالي السياحية للبريطانيين في مصر زادت بنسبة 61% في الربع الأول من هذا العام وهو ما يشير إلى عمق التعاون بين الأجهزة البريطانية والمصرية لتطبيق إجراءات جديدة في المطارات وتبادل المعلومات وأن هناك زيادة في طلبات السياحة إلى مصر من الشركات البريطانية.

وحول مكافحة الإرهاب.. قال كاسن إن بريطانيا ومصر يعرفان أثر الإرهاب على المجتمعات والشعوب وأن كلا البلدين يتعاونان لمكافحة العنف والفكر الذي يدعم الإرهاب.

وأوضح أن المحاكم البريطانية قد حاكمت عددا كبيرا من المتطرفين حتى الآن ومنعت حوالي 100 متطرف من دخول أراضيها.

اترك تعليق