سفير صينى:96 ألف سيدة وطفل سيحصلون على مساعدات غذائية

0

صرحت الصين عن تبرعها بمعونات غذائية تبلغ قيمتها خمسة مليون دولار إلى أوغندا لدعم مشروعات برنامج الغذاء العالمى فى منطقة “كاراموجا” الواقعة شمال شرق أوغندا والتى يعانى سكانها من سوء التغذية .
صرح السفير الصينى لدى أوغندا تشينج تشاكيانج ” ان هذا المبلغ تم الحصول عليه من صندوق التعاون بين الجنوب والجنوب ، وسيتم الاستفادة به فى مساعدة النساء والأطفال المعرضين للخطر فى هذه المنطقة ” وأضاف السفير الصينى قائلا “إن مشروع المعونات الغذائية الطارئة يأتى فى إطار تنفيذ مبادرات التعاون التى كان قد تم الاعلان عنها فى قمة منتدى التعاون الصينى الأفريقى بجنوب أفريقيا خلال عام 2015 ” .
وافاد الخضر دالوم مدير برنامج الغذاء العالمى فى أوغندا ” إن معونات الاغاثة الغذائية ستستمر لمدة عشرة شهور وستساعد على تمكين أكثر من 130 ألف تلميذ من الحصول على وجبتين غذائيتين يوميا” .
وتابع قائلا ” إن أكثر من 96 ألف سيدة وطفل ممن يعانون من سوء التغذية فى المنطقة سيحصلون على مساعدات غذائية “، اشار إلى أن هذه المعونات جاءت فى وقتها لأن برنامج الغذاء العالمى كان يواجه نقصا فى تمويل أنشطته للتغذية فى المنطقة ، وأن البرنامج كان قد إضطر خلال العام الماضى إلى تخفيض عدد الوجبات الغذائية لتلاميذ المدارس هناك من وجبتين إلى وجبة غذائية واحدة .

دنيا على

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق