سفير مصر في بلجراد يستضيف اجتماعاً لمحافظ البحر الأحمر مع الجالية المصرية المقيمة فى صربيا

0

استضاف سفير مصر في بلجراد “عمرو الجويلى”، في حفل استقبال، الوفد السياحى الزائر برئاسة السيد اللواء “أحمد عبد الله” محافظ البحر الأحمر مع الجالية المصرية المقيمة فى صربيا، بحضور السفراء ورؤساء البعثات العربية والأفريقية وأعضاء المنتدى الشبابي لجمعية الصداقة المصرية-الصربية.

وعبر اللواء أحمد عبد الله فى كلمته الافتتاحية عن سعادته بالالتقاء بالجالية المصرية فى صربيا، والسلك الدبلوماسى العربى والأفريقي، مستعرضاً جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى محافظة البحر الأحمر ومكانتها فى جذب السياحة الوافدة إلى مصر، حيث أشار إلى أن تجربة النجاح التى شهدتها المحافظة تعد نموذج يحتذى به على الصعيدين العربى والأفريقى، مبرزاً ً الأنشطة التى شهدتها الزيارة إلى صربيا والتى ستساهم أيضاً فى تعزيز التواجد العربى والأفريقى فى مختلف المجالات.

من جانبه، أكد السفير عمرو الجويلى على أن التواصل بين الجالية المصرية فى صربيا والوطن الأم لابد أن يصب فى صالح دفع جهود التنمية بالمحافظات المحلية، واستقدام الخبرة التى يكتسبها المصريون فى الخارج إلى الوطن، إضافة إلى توجيه استثماراتهم للمشروعات الجارى تنفيذها خاصة فى مجالات التطوير العمرانى والبنية التحتية. وأضاف الجويلى أن مصر تحرص على تعزيز التنسيق العربي والأفريقي فى جميع دول الاعتماد، مشيراً إلى رئاسة مصر المقبلة للاتحاد الأفريقى فى ٢٠١٩.

وألقى سفير فلسطين لدى صربيا “محمد نبهان” كلمة بصفته عميد السلك الدبلوماسى فى بلجراد، رحب فيها باسم الحضور بالسيد محافظ البحر الأحمر والوفد الزائر، مثمناً دور مصر الريادي العربى والأفريقى، ومواقفها المساندة للحقوق العربية فى المحافل الدولية.

واختتم السفير عمرو الجويلى تصريحاته، مشيراً إلى أن حفل الاستقبال جاء في ختام زيارة نشطة قام بها السيد محافظ البحر الأحمر إلى صربيا على رأس وفد سياحي موسع شملت اجتماعات رسمية مع نائبي رئيسة الوزراء ووزيري الخارجية والسياحة والتجارة والاتصالات وكبار المسئولين بوزارة النقل والإنشاءات والبنية التحتية، وشُعبة السياحة بغرفة التجارة والصناعة ومطار نيش الدولى والمجلس النيابي لمدينة “ياجودينا” لعقد اتفاقية توأمة معها. وكان للجولة التي قام بها اللواء أحمد عبد الله نتائج ملموسة، منها تسيير رحلات طيران جديدة من مطار نيش، والاتفاق على أفواج سياحية كبيرة من مدينة ياجودينا وجنوب صربيا، والاتفاق على مشروعات سياحية مشتركة بما في ذلك في مجال الفنادق العائمة والرحلات النهرية.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق