سفير مصر في صربيا يتناول قصص النجاح العمرانية والثقافية والرياضية فى مصر فى أحد أشهر البرامج الحوارية الصربية

0

استضاف برنامج “زيكينا سارينتسا” الحواري بقناة “بينك” التلفزيونية الصربية السفير عمرو الجويلي، سفير مصر في بلجراد، حيث تناول قصص النجاح العمرانية والثقافية والرياضية فى مصر. وأذاع البرنامج فيديوهات ترويجية للعاصمة الإدارية الجديدة، وللاتفاقيات التى تم التوقيع عليها مؤخراً بين البلدين، ولتميز الأبطال المصريين فى رياضة الاسكواش ولتقديمهم رياضة “كرة السرعة”.
واستعرض “الجويلى” فى الحوار بالبرنامج ذي نسبة المشاهدة الأعلى فى صربيا، المشاركات المصرية البارزة فى عدد من المنتديات الثقافية فى صربيا، وعلى رأسها المشاركة كضيف شرف فى كل من معرض بلجراد للكتاب فى أكتوبر، وأيضاً فى المهرجان الأفريقى بمتحف الفنون الأفريقية فى يونيو، وكذلك المشاركة لأول مرة بفيلمين فى مهرجان بلجراد السينمائي الدولى، وفى مهرجان الفيلم الأثري فى مارس المقبل بتنظيم من المتحف الوطنى الصربي.
وأضاف سفير مصر فى بلجراد أن هذا التواجد الثقافى البارز ترجم أيضاً فى زيادة اهتمام المجتمع الصربى بزيارة مصر، حيث تم الإعلان عن استئناف الخطوط المباشرة بين بلجراد والقاهرة بدءاً من يونيو المقبل، ومشاركة مصرية موسعة فى معرض بلجراد السياحى فى فبراير الجارى، بصفته المعرض الأكبر فى إقليم شرق وجنوب أوروبا. وأشار فى هذا الصدد إلى أن ذلك يقع أيضاً فى سياق جهود تنمية العلاقات الاقتصادية حيث من المقرر أن تنعقد اللجنة المشتركة فى النصف الأول من العام الجارى.
ونوه الجويلي بأن التعاون الثقافى تزامن أيضاً مع تعزيز للتعاون الرياضى، حيث أعربت اللجنة الرياضية الصربية عن اهتمامها بالاستفادة من التجربة المصرية الرائدة فى مجال الاسكواش، وفى التعريف برياضة “كرة السرعة” المؤسسة فى مصر. كما أشار إلى تزايد معسكرات التدريب للفرق المصرية فى الرياضات الجماعية التى تتميز فيها صربيا، مثل كرة الماء، والكرة الطائرة وكرة السلة.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق