سفير مصر لدى أرمينيا يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأرمن والمؤسسة الدولية الأرمنية لإدارة الأعمال

0

في إطار الجهود المتواصلة للسفارة المصرية في أرمينيا من أجل تعزيز التعاون بين البلدين، شهد سفير مصر لدى أرمينيا بهاء دسوقي، يوم 28 فبراير ٢٠١٩، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأرمن والمؤسسة الدولية الأرمنية لإدارة الأعمال، وذلك لتطوير التعاون بين رجال الأعمال في البلدين وبحث المشاريع المشتركة التي يمكن تنفيذها بينهما.

هذا، والقى السفير دسوقي محاضرة في معهد الدراسات الشرقية في الأكاديمية القومية للعلوم الأرميني، يوم ٢٨ فبراير، عن التطورات الداخلية في مصر منذ عام 2011، والتطورات التى شهدتها منطقة الشرق الاوسط وكذا ملامح العلاقات بين مصر وأرمينيا.

وتجدر الإشارة، إلى أن سفير مصر في أرمينيا كان قد التقى، يوم ٢١ فبراير ٢٠١٩، برئيس غرفة التجارة بارمينيا “أندرانيك أليكسانيان”، حيث بحث الجانبان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وأشار أليكسانيان إلى الأهمية التي توليها أرمينيا لمصر كنقطة انطلاق إلى السوق الأفريقي، فيما نوه السفير دسوقي من جانبه بأهمية أرمينيا بالنسبة إلى مصر كبوابة إلى السوق الأوروآسيوي. هذا، واستعرض أليكسانيان المجالات التى يمكن للبلدين التعاون فيها، حيث أعرب السفير دسوقي عن تطلعه لتحقيق ذلك التعاون خلال فترة عمله في أرمينيا.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق