سيدة كوريا الشمالية الأولى تحتفل بإطلاق صاروخي ناجح

0

كتبت ـ آية عبده

نظمت كوريا الشمالية اليوم مراسم احتفالية مهيبة بمناسبة نجاحها مؤخرا في إطلاق صاروخ عابر للقارات، فيما الملفت في هذه الاحتفالات كان حضور السيدة الأولى لي سول تشجو.

وورد في بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية الشمالية بهذا الصدد: “استهلت المراسم الاحتفالية بدخول الرفيقين كيم جونغ أون، ولي سول تشجو قاعة الاحتفالات في مطعم موكران تصحبهما كوكبة من الشخصيات التي أسهمت في نجاح تجربة صاروخنا الباليستي العابر للقارات”.

“لقد استعرض الرفيق كيم جونغ أون ثلة من حرس الشرف ممثلي القوات البرية والبحرية والجوية وقوات الدفاع الجوي في جيش الشعب الكوري”.

وفي كلمة ألقاها رئيس القيادة السياسية للجيش الشعبي الكوري هوان بيون شو في هذه المناسبة، قال: “القائد الأعلى لكوريا الشمالية تبنى قرارا استراتيجيا يحتم على البلاد السير قدما حتى النصر المتمثل بتطوير صاروخنا الباليستي العابر للقارات والقادر على ضرب الولايات المتحدة في صميمها”.

تجدر الإشارة إلى أن بيونغ يانغ كانت قد أعلنت في الـ4 من الشهر الجاري عن “تجربة ناجحة لصاروخ “خفاسون 14″، صنفته بين الصواريخ العابرة للقارات و”القادر على قطع 933 كم”.

وزارة الدفاع الروسية، وفي تعليق على التجربة، أكدت أن الصاروخ ارتفع إلى 535 كم، خلافا لقدراته المعلنة على التحليق علوا لـ2802 كم، وقطع 510 كم عوضا عن 933 كم.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن البيانات التي رصدتها للصاروخ المذكور تؤكد أنه متوسط المدى، وغير عابر للقارات.

اترك تعليق