شباب ورياضه الاسكندريه تطلق ماراثون رياضى بالتعاون مع المشروع الوطني للقراءة على هامش معرض الكتاب

الاسكندرية _ الحسن مرشدى :
تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،وفى اطار توجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندريه بالاهتمام بالانشطه الثقافيه و الرياضيه ..
نظمت وزاره الشباب والرياضة ممثله فى مديريه الشباب والرياضة بالإسكندرية برئاسة الدكتوره صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضه بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي (مصر- دبي)، الجهة المؤسسة والداعمة للمشروع الوطني للقراءة، ماراثوناً رياضياً وذلك اليوم وبمشاركه مايقرب من ٥٠٠ مشارك
حيث تقام الفعاليات في أربع محافظات مصرية هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والأقصر وينطلق الماراثون من أمام موقف سبورتنج حتى مكتبه الاسكندريه  .
وأطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اشاره البدء عبر الفيديوكونفرانس فى الاربع محافظات فى ان واحد  وذلك بحضور عادل فوزى على مدير عام إدارة الرياضه ،نائبا عن الدكتوره صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضه بالاسكندريه .
ويقام الماراثون على هامش مشاركة المشروع الوطني للقراءة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته 53، وذلك للعام الثاني على التوالي . وصرحت الدكتوره صفاء الشريف بان هذا الماراثون يهدف  إلى تشجيع الشباب على حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب، وحثهم على القراءة والاطلاع لنشر وتنمية الوعي والمعرفة، بالإضافة إلى تعظيم الحس الوطني والشعور بالانتماء عبر دعم القيم الوطنية والإنسانية، وهو ما يساهم بدوره في تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع، ومن ثم تعزيز ريادة مصر الثقافية إقليمياً وعالمياً تماشياً مع رؤية الدولة لعام 2030 .

التعليقات متوقفه