شكل جسمك يحدد مصيرك

0
أغلبية النساء تعاني من وجود دهون في محيط البطن أو الأرداف أو الذراعين، كما أن لكل سيدة شكل جسم يختلف عن الأخرى، ولذلك فإن مجموعة من خبراء التغذية البريطانيين أقروا أن شكل الجسم يدل على مجموعة الأمراض التى من المقرر أن تصيب السيدات على المدى البعيد.
ووفقا لصحيفة “صن البريطانية” أكدت أن خبراء التغذية أكدوا أن اختلاف شكل الجسم بين التفاحة والساعة الرملية والكمثرى يدل على تاريخ صاحبته المرضى، فصاحبة الشكل التفاحى تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري، ولذلك فعليها التقليل من تناول الكربوهيدرات، والالتزام ببعض التمرينات الرياضية كالسباحة وركوب الدراجات والركض ورفع الأثقال.
بينما صاحبة الشكل الكمثرى لابد أن تكون حذرة من الإصابة بالدوالي وأمراض المفاصل والركبة، حيث إن زيادة الوزن يمكن أن تسبب ضغطًا على الأوردة وتسبب تآكل الركبتين والمفاصل بسرعة أكبر، ولذلك فعليها التقليل من الدهون، وممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميا.
أما صاحبة شكل الساعة الرملية تعانى من زيادة وزن الثديين اللذان يسببان آلاما في الرقبة والكتف والظهر، كما أن عليها التقليل من الأطعمة المصنعة والسكر والكافيين، مع ضرورة تناول الدهون الصحية من الأفوكادو والسلمون والمكسرات وزيت الزيتون.
وصاحبة الشكل المستطيل تعانى من انخفاض مستوى هرمون الإستروجين، الذي من الممكن أن يعطل الدورة الشهرية ويزيد من خطر الإصابة بإلتهاب بطانة الرحم، ولذلك فعليها تناول بذور الكتان وفول الصويا والفواكه مثل الفراولة والخوخ.
دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق