صحة الإسكندرية تستعد لاحتفالات يوليو ومؤتمر الشباب

0

كتبت ـ آية عبده

أعلن الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية عن استعدادات المديرية لاحتفالات ثورة 23 يوليو التى تتزامن هذا العام مع المؤتمر الرابع للشياب الذى يقام بمكتبة الإسكندرية بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .
وأوضح حجازى أنه تم تأمين توافر كميات مضاعفة من أدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته ، ومضاعفة أعداد الأطباء والتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات مع التأكد من وجود أطباء وفنيو الأقسام المعاونة كالأشعة والمعمل وبنك الدم أثناء فترة رفع درجة الاستعداد ، مع أخلاء 30% من أسرة المستشفى فى تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الاحتفالات .
وأضاف حجازى أن فريق الانتشار السريع بالمديرية والمكون من أطباء وتمريض فى تخصصات الطوارئ والعظام والجراحة وغيرها من تخصصات الطوارئ على اتم استعداد للتدخل فورا فى حالة وقوع حادث لا قدر الله يستلزم زيادة إضافية فى أعداد الأطباء فى أحدى المستشفيات دااخل الإسكندرية او خارجها، وتتوفر لديه الأدوات والمستلزمات الطبية ووسائل الانتقال المناسبة.
وأكد حجازى ان غرفة الطوارئ بالمديرية برئاسة وكيل الوزارة تعمل على مدى 24 ساعة يوميا وبالتنسيق المستمر مع المستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة وقيادة المنطقة الشمالية العسكرية وغرفة طوارئ المحافظة لسرعة تقديم الخدمة بالشكل الملائم .
من جانب اخر قال الدكتور محمد سعد مدير اسعاف الإسكندرية أن مرفق الإسعاف يقوم بتأمين كامل لأماكن إقامة المشاركين فى مؤتمر الشباب ومكان عقد المؤتمر والطرق المؤدية إليه وذلك عن طريق نقاط تمركز ثابتة وسيارات متحركة تزيد عن 30 سيارة إسعاف ، وكذلك عمل عيادة طوارئ داخل مكان انعقاد المؤتمر بمكتبة الإسكندرية .

اترك تعليق