صناع الحياة تطلق حملة الأضاحي السنوية بمشاركة 500 متطوع لصالح 20 ألف أسرة مستحقة

0

 

كتبت /بسنت الزيتونى

تطلق مؤسسة صناع الحياة مصر، حملة الأضاحي السنوية؛ لصالح 20 ألف أسرة مستحقة في 21 محافظة.
يصل سعر الصك بحملة الأضاحي -وزنه 27 كيلو- لـ 3800 جنيه للبقري، و3600 جنيه للجاموسي، والخروف يصل سعره إلى 3500 جنيه للصك.
من حق المشارك أن يسترد الثلث أو الثلثين، أي حتى 9 أو 18 كيلو (نصيب المشارك ونصيب الأهل).
أما ثُلث الأضحية تذهب للأسر التي تعاني الفقر والأكثر احتياجًا، أي يحصلون من 9 كيلو حتى 18 كيلو إذا اختار المشارك أن يقوم بتوزيع نصيب الأهل على الفقراء.
يقول “محمد طارق” المسؤول عن حملة الأضاحي في مؤسسة صناع الحياة مصر، يشارك هذا العام في الحملة حوالي 500 متطوع ومتطوعة في عمليات الذبح والتوزيع، وكانت حملة الأضاحي قبل هذا العام في المحافظات الحدودية مثل شمال سيناء، وهذا العام تدخل ضمن برنامج التخارج من الفقر، الذي تتبناه مؤسسة صناع الحياة.
ويضيف طارق، أن مساعدة الأسر في التخارج من تحت خط الفقر، يستلزم مشروعات إضافة للاحتياجات الأساسية، ومنها لحوم الأضاحي.
من جهة أخرى، يقول المتطوع محمد فارس، إن العمل يضفي البهجة على جميع المشاركين، بينما الناس يستيقظون باكرًا، ويرتدون أفضل ثيابهم ليحتفلوا بالعيد، نسبقهم نحن المتطوعون الناس في الاحتفال برحلة تجهيز اللحوم وتغليفها، لنسعد الأسر المستحقة.
خلال عام 2018 ذبحنا 65 عجلًا، 3 خرفان، وتم توزيع 11,816 كيلو لصالح 3401 مستفيد، في 16 محافظة.

دور المتطوعون في الحملة التي بدأت بالتخطيط وجمع الأموال منذ أشهر لا يتوقف عند توزيع اللحوم؛ بل يجمعون الجلود الخاصة بالأضاحي، ومن ثم يبحثون عن أفضل سعر لبيعها لإفادة المستحقين.
جدير بالذكر ان
مؤسسة أهلية وطنية غير حكومية وغير هادفة للربح. تأسست عام 2011 ومسجلة مركزيًا برقم قيد 839 لسنة 2018، وتعمل طبقا لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية المصري.

المؤسسة قائمة على التطوع وتعمل منذ نشأتها على تنمية الشباب لبناء قدراتهم للعمل على مجالات التنمية.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق