ضبط 261 قضيه تموينيه في المجالات التموينية المختلفة خلال اسبوع بالدقهلية

0

كتبت ـ آية عبده

اعلن الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت22 يوليو ،عن ضبط 261 قضيه تموينيه في كافه مجالات العمل التمويني على مستوى المحافظة خلال حملات مكثفة شنتها مباحث التموين بالتنسيق مع مديرية التموين خلال الاسبوع الماضي.
وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، عقب اطلاعه على التقرير المقدم من العميد باهي زقزوق، مدير مباحث التموين، عن نشاط الإدارة خلال الأسبوع الماضي، أن القضايا التي تم ضبطها شملت مجالات احتكار السلع وحبسها عن التداول بالأسواق، السلع المدعمة، تجميع خبز بلدي بقصد اعادتها للبيع بالسوق السوداء، المواد البترولية بقصد اعادتها للبيع بالسوق السوداء، مذبوحات خارج السلخانه، غش تجاري، عدم الاعلان عن الاسعار، بيع بازيد من التسعيرة، ادارة منشآت بدون ترخيص، المرور على المخابز – انفلونزا الطيور.
وأكد الشعراوي، بانة تم ضبط 36.7 طن دقيق بقيمة 194535 جنيها يتم تحصيلها لتوريدها لحساب هيئة السلع التموينية وبعدد 734 مضبوطات وضبط مقررات تموينيه بإجمالي 420 كيلو بقيمه 39302 جنيها و4000 رغيف خبز بلدي مدعم تم تجميعها بقصد اعادة بيعها بالسوق السوداء و6000 لتر بنزين 80 وسولار مدعمه وايضا 12.5 كيلو مضبوطات أسطوانة بوتاجاز مدعمه لبيعها بالسوق السوداء و4 طن سلع مغشوشة وبالإضافة الى قضايا عدم الاعلان عن الاسعار البالغ عددها بمفردها 120 قضيه وايضا قضايا البيع بازيد من التسعيرة .. و505 مضبوطات بإجمالي 4.5 طن في مجال الغش التجاري وكذلك قضايا ادارة منشآت بدون ترخيص وبيع خبز ناقص الوزن واعدام 36 طائر في مجال مكافحة انفلونزا الطيور بمعرفة لجان المتابعة في هذا المجال وضبط 40 كيلو لحوم مذبوحة خارج السلخانه.
واشاد محافظ الدقهلية، بالجهود الأمنية لشرطه مباحث التموين بمديريه الامن والعمل المستمر في مكافحه كافه ظواهر الغش التجاري وضبط الاسواق ومواجه السلع المغشوشة والمقلدة وتنفيذ قانون حمايه المستهلك حرصا على الاقتصاد القومي وحفاظا على صحه وحياة المواطنين.
ووجه المحافظ، لاتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال المخالفين وتنفيذ القانون بكل حسم مشددا على اهميه استمرار تكثيف الحملات خاصه في مجال المتابعة المستمرة لإحكام الرقابة التموينية على عمليات توزيع اسطوانات البوتاجاز ومدى الالتزام بالتسعيرة المقررة لبيع الأسطوانة واتخاذ الاجراءات الفورية حيال المخالفين.

اترك تعليق