ضبط 3 أشخاص بالاسكندرية استولوا على 10 مليون جنيه من مواطنين بزعم توظيفها واستثمارها

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالنصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها وإستثمارها لهم.

وأفادت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الاحد، أنه فى ضوء ما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا من أحد الأشخاص (تاجر سيارات- مقيم دائرة قسم كفر الدوار بمديرية أمن البحيرة)، وآخرين، بتضررهم من شخصين “شقيقين” لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم فى غضون عام 2018 بلغ إجماليها (7,000,000 سبعة مليون جنيه) بقصد توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة السيارات مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما لم يفيا بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

أضاف البيان أن التحريات أكدت صحة الواقعة. وأسفرت عن قيام الشقيقين المُشار إليهما (مقيمان بدائرة قسم شرطة المنتزه أول بمحافظة الإسكندرية، سبق إتهامهما فى عدد من القضايا، وأحدهما محبوس حالياً على ذمة قضية “نصب”)، بتلقى المبالغ المالية المشار إليها بزعم توظيفها لهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبط أحدهما، وبمواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة بالإشتراك مع شقيقه، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

على جانب آخر، أشارت الوزارة، إلى أنه تبلغ لفرع الإدارة بغرب الدلتا من أحد الأشخاص مقيم دائرة قسم شرطة ثان الرمل بمحافظة الإسكندرية)، و4 آخرين، بتضررهم من (صاحب شركة للاستثمار وإدارة المشروعات بالإسكندرية) لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها (3,000,000 ثلاثة ملايين جنيه) بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال مستحضرات التجميل وتعبئة وتغليف المواد الغذائية مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها، وأكدت التحريات صحة الواقعة، وتبين أن المتهم المذكور محبوس حالياً على ذمة قضية “نصب”، وبمواجهته عقب تقنين إجراءات استخراجه من محبسه اعترف بارتكابه للواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

دنيا علي

التعليقات متوقفه