طرق سهلة لتحضير أفضل غسول طبيعي للوجه

اربع طرق سهلة لتحضير أفضل غسول طبيعي للوجه

0

قامت خبيرة التجميل والصحة، رشا شلباية،  بتقديم بعض الطرق التي يمكن تنفيذها داخل المنزل لتحضير  غسول وجه مناسب للبشرة وهي:

الطماطم والحليب:
يعد هذا الغسول من أفضل الأنواع الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل، فهو مناسب بشكل خاص لصاحبات البشرة الدهنية. قومى بمزج حبة طماطم مع ملعقتين من الحليب وملعقتين من عصير الليمون. وبعد تجانس المكونات استعملي المزيج على الوجه لغسله بالماء البارد.

الخيار واللبن:
يعد الخيار من الأنواع المفيدة للبشرة، من حيث القدرة على ترطيبها والحصول على بشرة نقية ونضرة، وفي هذا الإطار يمكنك تحضيره عن طريق هرس خيارة واحدة مع نصف كوب من اللبن، ومن ثم استعمال هذا المزيج لغسل الوجه به.

العسل غسول مناسب للبشرة:
يعتبر أفضل أنواع الغسول للوجه، حيث يمنحك بشرة ناعمة للغاية وينظّفها من العمق ويحافظ على ترطيبها، ولتحضيره منزليا تحتاجين إلى ملعقتين من العسل الطبيعي الممزوجتين مع القليل من عصير الليمون، ومن ثم اغسلي وجهك به من خلال وضعه على البشرة لمدة 5 دقائق، مع تدليك الوجه بحركات ناعمة دائرية، ومن ثم إغسليه بالماء البارد.

غسول البابونج وماء الورد:
هذا الغسول الذي ينعش البشرة ويمنحك إطلالة رائعة وسحرية طيلة اليوم يمكنك تحضيره في المنزل من خلال مزج ما يعادل نصف كوب من منقوع البابونج مع فنجان قهوة من ماء الورد، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من جل الصبار، وما إن تتجانس هذه المكوّنات كلها، ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق، ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر.

ايمان مهدى

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق