طريقة تخزين الخضار المطبوخ بسهولة

طريقةلتخزين الخضار المطبوخ بسهولة وأمان

0

مع ضيق وقت على الموظفات بعد يوم عمل طويل، يجب ايجاد  طريقة توفر عليهن مجهود الطبخ، وقد يكون الحل في طبخ كميات كبيرة من الخضار، تكفي لأكثر من يوم، وذلك لتوفير وقتها في المطبخ ونقدم لك طرقة سهلة لتخزين الخضار مع الشيف نجلاء الشرشابي.

الطريقة تقوم على تخزين الخضار المطهي في أكياس وحفظها في الفريزر، إذ يمكن إعادة تقديم الخضار المطهي بشرط ألا يتجاوز حفظه أسبوعين. وهذه الطريقة تحافظ على طعم وملمس الخضروات المخزنة كما هي.

وعليكِ الانتباه جيدا في اختيار الخضروات التى تخزنيها بهذه الطريقة، فلابد أن يتمتع الخضار بإمكانية التماسك فيما بعد خلال فترة تخزينه، لذا عليكِ الابتعاد عن البطاطس والكوسة؛ لأنهما سريعتا النضج والتسوية، ومع الوقت قد تذوبا مع التخزين، ولكن يمكن اختيار الفاصوليا الخضراء، والبامية، واللوبيا، وغيرها من خضروات متماسكة.

مكونات الطريقة:
لوبيا مسلوقة – فاصوليا خضراء – بامية مقمعة ومحضرة للتخزين – فاصوليا بيضاء مسلوقة.

عصير طماطم ثقيل

صلصة طماطم

سمن – زيت

ثوم – بصل

ملح – فلفل أسود – كمون

التحضير:
-في إناء على النار، نضع ملعقة كبيرة من السمن، ومثلها من الزيت، نشوح بها البصل، ونضيف إليها الثوم ونقلب حتى يصبح لون الخليط أصفر.

-نضيف عصير الطماطم وملعقة من الصلصة ثم كمية قليلة من الملح والفلفل وغيرها من البهارات، حسب الرغبة، ونتركها تغلي حتى تتسبك جيدا وتصبح سميكة.

-بعد تمام نضج الصلصة، نوزع الخضار المُحَضّر للتخزين في أطباق كبيرة، حسب الكمية، ونضع عليه صلصة الطماطم، ثم نعبئه في أكياس بلاستيكية كل نوع على حدةٍ، ثم يوضع في الفريزر.

-عند الاستخدام نفرغ محتوى الكيس في إناء ونكمل تسويته، باضافة مكعب مرق وكوب من المياه أو الشوربة، ويمكننا إضافة اللحوم حسب الرغبة، وكذلك نظبط معدل الملح بهم ونقدمه ساخنا. ​

ايمان مهدى

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق