طقس غدا الخميس شديد البروده

0

يسود غدًا الخميس نشاط للرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة أحيانا، ويؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر وذلك حسب توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.
بينما توقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
وتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وسيناء.
اما عن حالة البحر المتوسط فهو مضطرب جدًا، وارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
من ناحيته، كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن شمال البلاد شهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بنسبة تصل الي 7 درجات، لافتا إلى أن درجات الحرارة بجنوب البلاد ستنخفض اليوم 7 درجات وتسجل 22 درجة.
وأضاف عبدالعال، خلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن انخفاض درجات الحرارة سيصاحبه نشاط للرياح المثيرة للأتربة، مشيرا إلى أن نشاط الرياح سيستمر حتى نهاية الأسبوع، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.
وتنشط الرياح الغربية مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا بالقاهرة فالعظمى هي 16 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 11، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 9، وسوهاج العظمى 20 والصغرى 9، وقنا العظمى 21 والصغرى 10، وأسوان العظمى 22 والصغرى 10 درجات.

دنيا علي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق