عرض الأفلام الفائزة بالدورة السادسة من مهرجان الأقصر في نادي السينما الإفريقية

0

الأقصر – نرمين نجدى

يعرض نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. أحمد عواض، الأفلام الفائزة في الدورة السادسة في مارس الماضي، وذلك السبت القادم.

والأفلام هى أبناء الجبل من غانا ومترجم بالعربية، ويدور حول طفل يولد مصابا بمرض دماغي ولا تيأس أمه من البحث عن دواء لابنها لدي الأطباء ورجال الدين حتى يعيش حياة طبيعية ، وفاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة للأفلام الروائية الطويلة وهو من إخراج بريسيلا عناني.

والفيلم الروائي القصير “قنديل البحر” من الجزائر والحاصل على جائزتي (أحسن فيلم قصير بتصويت الجمهور وجائزة أحسن إسهام فني للمخرج) ويحكي الفيلم عن الفتاة “نفيسة” التي تتعرض لهجوم عنيف من مجموعة من الشبان أثناء سباحتها بعيدا عن العيان ، والفيلم من إخراج داميان اونوري.

الفيلم الروائي القصير قنديل البحر

والفيلم الروائي القصير “خلينا هكا خير” من تونس والحاصل على جائزة لجنة التحكيم للأفلام القصيرة ويتناول الفيلم حياة رجل عجوز تكاثرت عليه الأمراض، فيقتاده أبناؤه من بيت إلى آخر إلى أن استقر به المقام عند ابنته لقضاء بضعة أيام حيث تنتظره محنة أخرى.. والفيلم من إخراج مهدي برصاوي.

وتقام ندوة حول الأفلام الثلاثة يديرها المخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية بحضور السيد السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية والسادة سفراء دول غانا وتونس والجزائر والسيدة سوسن الشريف المستشار الثقافي لدولة تونس بالقاهرة والناقد د. سامح توفيق والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.

ونادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير الماضي والذي افتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة.

اترك تعليق