عصام عيد يكتب : تحليل مباراه ريال مدريد vs فالنسيا في الليغا .

0

نجح ريال مدريد في تخطي عقبة فالنسيا ، بفوز صعب وفي الدقائق الاخيرة من اللقاء عن طريق نجمه البرازيلي مارسيلو ، بعد ان نجح باريخو في احراز التعادل للخفافيش ووضع منعرج الليغا في منحدر خطير للاعبي مدريد ، وبهذا الفوز يعتلئ ريال مدريد صدارة ترتيب الليجا مؤقتا في انتظار ديربي كتالونيا اليوم مع العلم انه يمتلك مباراه مؤجله امام سيلتا فيجو .

دخل زيدان اللقاء معتمدا خطة 4/3/3 وتتكون من :
نافاس
مارسيلو راموس ناتشو كارفخال
كروس كاسيميرو مودريتش
رونالدو بنزيما خيميس

في المقابل دخل فورو اللقاء في ظل غيابات ابرز لاعبيه ( زازا ، كانسيلو ، عبدالنور ) معتمدا 4/2/3/1 التي طبق نهجها في الشوط الثاني من اللقاء .

الفيس
لاتو منغالا غاراي مونتويا
سولير باريخو
ناني اوريانا منير
مينا

عناصر لاعبي الريال تحكمت في رتم المباراة مبكرا وأجبرت لاعبي فالنسيا علي الدفاع وعدم الخروج من مناطقهم ، أول 25 دقيقه من عمر المباراة لاعبي فالنسيا في مناطقها ونجحت في تضييق المساحات وإغلاق الطرق امام لاعبي مدريد ونجحوا في هذا طبقوا خطة لعب 4/5/1 بسقوط منير وناني لمسانده خط الوسط واوريانا كلاعب ارتكاز لذلك أغلب الوقت لم يشكل خط هجوم فالنسيا الكثير من الخطوره علي لاعبي مدريد بسبب إجبار لاعبي مدريد لهم علي الدفاع طوال أحداث المبارة ، اعتماد فالنسيا فقط في الشوط الاول كان معتمدا علي ارسال الكور الطوليه خلف المدافعين عن طريق باريخو ونجحوا مرتين عن طريق مينا الذي كان يحاول وحده في الهجوم واخري عن طريق منير الذي قدم مباراه سيئه علي مستوي التحضير وايضا تقدم مارسيلو اليوم هجوميا وتوظيفه كلاعب هاف اجبر منير في مقابله مارسيلو أغلب فترات المباراة وقلت خطورته الهجومية .

⛔ تفوق الأظهرة هو سلاح ريال مدريد ( العرضيات ) .

لا أحد يختلف علي أن ريال مدريد يمتلك ظهيري جنب من أفضل أظهرة الجنب في العالم حاليا ( كارفخال ، مارسيلو ) ثنائي مميز في الاختراق والعرضيات ولديهم الكثير من الحلول ف كارفخال مثلا يقدم مستوي متميز دفاعيا ونجح في إبطال مفعول ناني علاوة علي اختراقته من العمق والمساندة في خط الوسط والهجوم وساهم في احراز هدف مدريد الأول بارساله عرضية استغلها رونالدو وتفوق علي مونتويا واحرز هدف التقدم الاول لمدريد . والاخر مارسيلو المهاري السريع الذي أنقذ مدريد وجلب 3 نقاط بعد ان اخترق الجبهة اليسري وسجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة .

تفوق ملحوظ في خط وسط ريال مدريد وخصوصا لوكا الذي قدم واحدة من أفضل مبارايته علي المستوي البدني والذهني ، افتك الكثير من الكرات وتمركزه كان جيدا بالاضافه لقوة كاسيميرو اليوم وتحركاته المتميزة تحرك في كل مكان تقريبا اليوم وقطع الكثير من الكرات ولكن م يعيب كاسيميرو هو تهوره الاخير في كل مباراه يدخل بتهور مما يستدعي حصوله علي انذار في مرحلة مهمه من الموسم لا تستدعي غيابه وعلي زيدان التدخل لمعالجة هذا الامر نفسيا مع اللاعب . ايضا تحرك خيميس واعطائه حريه التحرك يسارا ويمينا والنزول لعمق الملعب وايضا تقديمه المسانده الدفاعيه حالة فقدان الكره بتحول اسلوب مدريد الي 4/4/2 .

مدريد سيطر علي المباراة في شوطها الاول ولكن نقطة العيب الوحيدة هو عدم تقدم كروس ولوكا كثيرا للمسانده الهجومية فاختفت الكثافة العددية لمدريد وتفوق لاعبي فالنسيا عليهم عدديا وايضا في الثنائيات .

⛔ الشوط الثاني

الريال تحكم في المباراه ايضا ومع تقدم لوكا وكروس للمسانده الهجومية نشط الريال هجوميا كثيرا وخصوصا لوكا الذي استطاع الحصول علي ركلة جزاء تصدي الفيس لها من امام رونالدو يذكر انها الثالثه التي يتصدي لها الفيس من اصل 4 ركلات صوبهم تجاهه رونالدو .

الريال اغلب الاوقات في الشوط الثاني لعب ب 4/4/2 ومع خروج خيميس ونزول اسينيسو وضحت تلك الرؤيه ومع خروج بنزيما ونزول موراتا نشط الهجوم كثيرا .

⏹فورو هو الاخر اعتمد علي 4/2/3/1 في الشوط الثاني وحاول مباغتة الريال ولكن خط هجومه خزله اليوم باستثناء مينا الذي اجتهد في اكثر من كره ، ولكنه نجح في تسجيل هدف عن طريق باريخو ، ثم اعتمدت الخفافيش خطة 4/5/1 بسقوط اوريانا كلاعب ارتكاز والحد من انطلاقات مودريتش الخطيرة التي كانت تسبب قلق علي دفاع فالنسيا .
تغييرات فورو كانت لاعب ب لاعب ولم يضف كثيرا اخرج ناني واشرك مورينو المهاجم الصريح وتحول مينا كشادو استرايكر معتمدا علي 4/4/1/1 ، ثم اشرك غايا بديل لاتو الذي تفوق عليه كارفخال اليوم ، واخرج اوريانا واشرك زكريا بقال ولكن بلا جدوي ف زيدان تفوق عليه اليوم .
ألفيس يتصدي لركلة جزاء لرونالدو ويصبح أكثر حراس الليغا تصديا لركلات الترجيح برصيد 26 ركلة من اصل 57 ركلة صوبت تجاهه ، وأصبح رونالدو أكثر لاعبي ريال مدريد اهدارا لركلات الترجيح ب 10 ركلات الفيس تصدي ل3 منهم .

فوز مهم اليوم لريال مدريد يحمل إيجابيات في طياته الاولي وهو تخطي عقبة فالنسيا والحصول علي ال3 نقاط ، والثانية دخوله موقعه نصف نهائي الابطال مرتاح ذهنيا حتي لو تصدر البرسا اليوم فلن يفقد الامل في الحصول علي الليغا .

#ريال_مدريد_فالنسيا

اترك تعليق