عصام عيد يكتب : ٧ عوامل تصب فى مصلحة ريال مدريد فى ديربي العاصمة نصف نهائي دوري الابطال

0

⚽⚽⚽ ينتظر عشاق كره القدم مباراة ديربي مدريد ، وتتوجه أنظارهم تجاه ملعب البرنابيو مساء يوم الثلاثاء 2/5/2017 في تمام ال 8:45 بتوقيت القاهرة .

١- ” الارض والجمهور ”

مما لا شك فيه ان ريال مدريد يتمتع بافضليه عن خصمه بعامل الارض والجمهور ، فالجمهور كما يعلم الجميع هو اللاعب رقم 12 ومن المتوقع ان يكون البرنابيو ممتلئ غدا علي اخره لمسانده فريقهم لعبور عقبة الاتليتك وقطع شوط كبير قبل لقاء العودة في الكالديرون والجميع يعلم مدي صعوبة الخصم علي ملعبه في الابطال ، كما ان خوض مبارايات الذهاب امام خصم مثل الاتليتك علي ارضك ستدخل اليك بعض الطمانينه قبل لقاء الاياب لان نتيجة الذهاب من سيتحكم بها ريال مدريد وبيده سيحدد خطة سير الاياب فهو خصم غير متوقع وغالبا ما يسبب المتاعب للخصوم .

٢- ” أظهرة ريال مدريد ” مارسيلو – كارفخال ”

⚾ لا يوجد أدني شك ان كارفخال ومارسيلو هم افضل ظهيري جنب في العالم حاليا ويقدموا اداء جيد في المسانده الهجومية والدليل علي هذا انهم ساهموا في 27 هدف هذا الموسم فلا يوجد نادي يمتلك أظهره بقوة ظهيري الريال ، ما يعيب ظهيري الجنب هو تقدمهم سويا في الهجوم وارتدادهم البطئ للدفاع مما يكلف مدريد الكثير من الاهداف وخصوصا جبهة مارسيلو .

٣- ” حيوية ايسكو ”

⚽ ايسكو يقدم حاليا أفضل مستوياته مع الريال وفي كل مباراه يتم استدعائه يقدم عرض جيد ويساهم في تسجيل الأهداف ، ايسكو سيكون اضافه قوية في عمق ملعب ريال مدريد مبارايات الديربي تحتاج ل لاعب مهاري لديه القدرة علي فك التكتلات الدفاعية التي يشكلها خصم مثل الاتليتك ، وجود ايسكو غدا مهم جدا سواء دفاعيا او هجوميا ، اضف اليهم ان ريال مدريد لا يخسر بوجود ايسكو منذ مباراة فولفسبورج في العام الماضي من الابطال . ايسكو حاليا لا يترك حبيس دكة فهو جائع ومتعطش للكره .

٤- ” دكة ريال مدريد القوية ”

⚽ زيدان نجح فيما فشل في غيره وصنع فريقين بنفس القوة واحيانا الفريق الاحتياطي يقدم مستويات اعلي من الاساسي ، وتلك نقطة قويه ترجح كفه ريال مدريد ، زيدان يمتلك الكثير من الحلول قادرون علي فك شفرات الاتليتك وتنويع اسلوب لعب زيدان ( خيميس ، اسينيسو ، فاسكيز ، موراتا ، كوفاسيتش ، دياز ، فاران ) . هؤلاء اللاعبين يقدموا اداء جيد حينما يتم استدعائهم .

٥- ” رونالدو مهاجم ”

⚽ حتي نواجه الواقع فكرة رونالدو لاعب الجناح شبة انتهت فرونالدو اصبح في هذا المركز ضعيف عن ماكان عليه سابقا ، رونالدو اصبح غير قادر علي النجاح في لاعب ضد لاعب ولكن خطورة رونالدو وخبرته في مركز المهاجم الصريح لاعب بحجمه من لمسه واحد يستطيع ان يحرز الاهداف علاوه علي انه يتمركز جيدا ويتحرك كثيرا وغير متوقع من اين ياتي ، اضف اليهم ان رونالدو يريد الظفر بهداف البطوله بعد ان ابتعد نهائيا عن صراع هداف الليجا لصالح غريمه التقليدي “ميسي” رونالدو خطير في مركز الهجوم وقوي بالراس مع قوة اظهرة ريال مدريد وتمتعنا بسلاح العرضيات قادر علي تسجيل الاهداف . شغف رونالدو في تسجيل الاهداف في البطولة الاوروبيه لا ينتهي فقد احرز 100 هدف .”

٦- “واقعية زيدان ”

⚽ سر تفوق زيدان مع ريال مدريد انه واقعي ويقراء خصمه جيدا يتفوق عليه ، زيدان يسير المبارايات ويكون رد فعل في اغلب المبارايات ويتحكم برتم المبارايات بعد تحقيق اهدافه .
زيدان تفوق علي سيميوني في ذهاب الدوري وتفوق عليه في مباراه الاياب انظر لفرحة سيميوني حينما خطف نقطة من زيدان وستعرف انه مدرب كبير . ايضا تفوق علي ساري نابولي واستطاع الفوز وتفوق علي المخضرم كارليتو ذهابا وايابا. واقعية زيدان وهدوئه الذي ينقله للاعبيه هو سبب الفوز ايضا ناجح حتي الان في ازالة كل الضغوط علي لاعبيه وايضا في ادارته لغرفة خلع الملابس ، الفريق حاليا كتلة واحدة والجميع متاح لزيدان حينما يتم استدعائه ، زيدان لا اجزم انه افضل مدرب في العالم ولكن زيدان سيكون مستقبلا من ضمن الافضل في العالم .

٧- ” غيابات الأتليتك ”

⚽ ضربت الاصابات مؤخرا فريق أتليتكو مدريد ( خوانفران ، كاراسكو ، فرساليكو ، خيمنيز ) عناصر اساسية في منظومة الاتليتك من الواضح انه ستربك سيميوني غدا وخصوصا ان الجبهة اليمني للاتليك ستكون بدون اظهرة غياب خوانفران وكاراسكو سيخفف الضغظ علي مارسيلو غدا وبالتالي ستظهر خطورته الهجومية .
⚽⚽ اسلوب لعب الاتليتك كمنظومة واحدة دفاع وهجوم يعتمد نجاحهم بشكل كبير علي تواجد الاساسيين وحينما يغيب احد عم تلك المنظومة يحدث خلل فما بالك باربع عناصر من التشكيلة الاساسيه .

اترك تعليق