عصام عيد ⚽ تحليل مباراه ديربي مانشيستر في البيريميرليج

0

⚽ الشوط الاول ⬇

⚽ السيتي ( بيب) دخل اللقاء بتشكيله متوازنه ل اول مره في الموسم كل لاعب في مركزه بدون فلسفه في التشكيلة بخطة 4/2/3/1 ورقيا ( برافو ، كولاروف ، اوتاميندي ، كومباني ، زاباليتا ، فيرنانيدنهو ، توريه ، ساني ، دي بروين ، رحيم ، اجويرو ) .
⚽ اليونايتد ( مورينهو ) دخل اللقاء بتشكيله مجبر عليها بسبب الاصابات ولكنها افضل عناصره ب4/3/3 ورقيا ايضا ( دي خيا ، دارميان ، بليند ، بايلي ، فالنسيا ، فيلايني ، كاريك ، هيريرا ، مارسيال ، راشفورد ، مختاريان ) .
⚽ السيتي دخل المباراه سريعا وخطته واضحه وهي الهجوم وكانت عمليه بناء الهجمة تعتمد علي سقوط فيرناندينهو الي قلبي الدفاع مع تقدم الاظهره في الوسط بجانب توريه وتغيير طريقه اللعب الي 3/3/3/1 .
⚽ اليونايتد خطة لعبه في حاله الدفاع كانت متنوعه حسب معطيات الهجمة معتمدا علي 4/4/2 الكل خلف راشفورد وميخا او 4/1/4/1 بسقوط كاريك متاخرا امام قلبي الدفاع امامه رباعي خط الوسط امامهم راشفورد او 4/5/1 الكل خلف راشفورد .
⚽ اعتمد اليونايتد كان واضح هو الدفاع والضرب بالمرتده مستغلا سرعه راشفورد او تقدم دفاع السيتي وارسال كور خلف المدافعين وفشل في ذلك بسبب نجاح اوتاميندي في ايقاف خطوره راشفورد . وايضا حاول ضرب الجهة اليمني مستغلا تقدم زباليتا في الهجوم وسرعه مارسيال ونجح مارسيال في اختراق تلك الجبهة مرتين ولكن لم تحدث الكثير من الخطوره .
⚽ ايضا بيب نجح في تحجيم مارسيال واعطي تعليمات ل زباليتا بالتقدم كثيرا مما جعل مارسيال لم يقم بالمسانده الهجوميه كثيرا سوي في لقطتين او 3 وماتت الجبهه اليسري لليونايتد هجوميا مارسيال اصبح في وضع دفاعي اغلب الاوقات .
⚽ السيتي في حاله الهجوم كان يعتمد علي خطة لعب 2/3/3/2 بتقدم ظهيري الجنب بجانب فيرنانيدنهو وتقدم يايا توريه في العمق مع تقدم ساني بجوار اجويرو في الهجوم .
⚽ نجح اليونايتد دفاعيا بامتياز في الشوط الاول ولكن م كان يفتقده اليونايتد هو عمليه التحول من الدفاع للهجوم وهنا يظهر دور بوجبا في نقل الكره للامام هيريرا وخط وسط اليونايتد فشل في هذا وانتهي بتعادل سلبي .

⚽ الشوط الثاني ⬇

⚽ السيتي في الشوط الثاني اجبر اليونايتد علي الدفاع كما فعل في الشوط الاول واغلب الاوقات كانت عناصر اليونايتد بتلعب ب 5/4/1 سقوط هيريرا كقلب دفاع ثالث او 5/3/2 بسقوط مارسيال لمسانده دارميان في جبهة رحيم . وكانت ايضا تتغير خطتهم الدفاعيه حسب معطيات الهجمة وكان منظم جدا في الخط الخلفي وتضييق المساحات وقام باغلاق جميع المنافذ التي تؤدي ل مرمي دي خيا .
⚽ السيتي حاول فتح الملعب وايجاد ثغره فكان اجويرو يسقط للخلف لسحب المدافعين مع تقدم دي بروين ولكن بلا فاعليه ، ايضا دي بروين كان يميل لليسار كثيرا في الشوط الثاني لمسانده سانيا وفشل في مواجهة فالنسيا ومختاريان .
⚽ المواجهات الثنائيه كانت لصالح السيتي لذلك مورينهو اعطي تعليمات للاعبين بالضغط علي حامل الكره ب 3 لاعبين وبالتالي يفشل في عملية تمرير الكره لانه اغلق امامه جميع المنافذ .
⚽ التبديلات .
⚽ تبديلات بيب كانت هجوميه لتنشيط الجانب الهجومي واجري تبديل اضطراري بخروج حارس مرماه مصابا واشرك نافاس مكان ساني ليستغل سرعته ومحاوله فتح الملعب بالعرض ل ايجاد ثغره مستغلا ضعف دارميان ايضا في تلك الجبهة .
⚽ ثم اخرج رحيم واشرك خيسوس المهاجم واصبح يلعب بثنائي هجومي مع ميل اجويرو يسارا .
⚽ اخرج مورينهو مارسيال واشرك لينجارد وبعد طرد فيلايني اخرج مورينهو مختاريان واشرك فوتو منساه للحفاظ علي وسط ملعبه واخرج راشفور واشرك يونغ بتعليمات مسانده دارميان في جبهه نافاس واغلق كل المحاولات امام مرماه وفشل بيب في احراز هدف . لا انه لم يجد ثغره .

⚽ مورينهو كان رد فعل في تلك المباراه ، كان ينتظر ماذا سيفعل بيب وبناء عليه سيتصرف ويتخذ قراره ونجح في ذلك حقيقه في ظل غياب نجومه بداعي الاصابه نحن نتحدث عن قوام الفريق ( ماتا ، ابرا ، روخو ، بوغبا )
? نقطة كان يبحث عنها مورينهو فهو يعلم صعوبه اللقاء وقرر الخروج ب اقل الخسائر . تعادل يخدم اليونايتد عن السيتي وخصوصا وان اللقاء خارج الديار ولا جديد علي مراكزهم ف السيتي ظل رابعا واليونايتد خامسا وان كان التعادل يصب في مصلحه الليفر ليظل مكانه في المركز الثالث . ?

اترك تعليق