علاء عز :الانتهاء من دراسة جدوى المركز اللوجيستي بروسيا

كتبت – دنيا على

أكد الدكتور علاء عز أمين عام الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك مع روسيا، أنه تم الانتهاء من دراسة الجدوى الخاصة بالمركز اللوجيستي المصري المزمع إقامته في روسيا خلال شهرين من الآن.
وقال – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن دراسات الجدوى ستحدد التكلفة الاستثمارية للمركز وكذلك مساحته فضلا عن تحديد موقعه إذا كان سيتم إنشاؤه في موسكو أو على الحدود.
وأوضح أن الدراسة يقوم بها اتحاد الغرف التجارية، والجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروسي والغرفة العربية الروسية.
وأضاف أن الهدف الأساسي من إقامة المركز توفير السلع داخل روسيا لتوسيع قاعدة مشتري السلع المصرية من السلاسل التجارية وليس المستوردين فقط، وذلك بالعملة المحلية خاصة، وأن المشكلة الأساسية التي تواجه الصادرات المصرية في روسيا هي تعود المشترين والشركات الروسية على الشراء من داخل روسيا “مبدأ البضاعة الحاضرة”.
وأشار إلى التفاوض على إقامة المركز منذ حوالي عام، بحضور رئيس بنك تنمية الصادرات في موسكو أثناء الإجتماع الأخير لمجلس الأعمال المصري الروسي حيث تم الاتفاق على ضرورة وجود فرع للبنك داخل المركز يقوم بآليات التمويل المختلفة.
وأوضح أن المركز سيركز في المرحلة الأولى على السلع الزراعية والغذائية، مؤكدًا أن الاتحاد العام للغرف التجارية والشركات المصدرة لروسيا سوف يقومون بتمويل عملية الإنشاء والذي سوف يساهم في مضاعفة الصادرات المصرية من تلك السلع عقب إنشائه والذي من المتوقع أن يتم الانتهاء منه بنهاية 2018.

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا